29.31°القدس
29°رام الله
30.53°الخليل
32.09°غزة
29.31° القدس
رام الله29°
الخليل30.53°
غزة32.09°
الثلاثاء 23 يوليو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.12دينار أردني
0.07جنيه مصري
3.95يورو
3.63دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.12
جنيه مصري0.07
يورو3.95
دولار أمريكي3.63

دوري أبطال أوروبا.. من هو رافا مارين مفاجأة الريال ضد تشيلسي؟

خطف اسم رافا مارين عيون مشجعي ريال مدريد الإسباني، عند الاطلاع على قائمة الفريق التي تستعد لخوض مباراة تشيلسي الإنجليزي.

ويستضيف ريال مدريد نظيره تشيلسي، الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

الفريق الملكي يحتاج للفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على تشيلسي 3-1 في ذهاب ربع النهائي.

رغبة ريال مدريد اصطدمت بغياب مدافعه البرازيلي إيدير ميليتاو للإيقاف، وهو الغياب الذي تزامن مع إصابة المدافع الآخر جيسوس فاييخو بسبب إصابته بفيروس كورونا.

واضطرت تلك الغيابات الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، لاستدعاء رافا مارين، لاعب الفريق الرديف، إلى القائمة.

وباتت هذه المرة هي الرابعة التي يتم فيها استدعاء اللاعب الشاب إلى الفريق الأول، حيث تم استدعاؤه في 3 مباريات سابقة ببطولتي الدوري وكأس الملك، ولكنه لم يشارك.

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات عن رافا مارين مفاجأة ريال مدريد ضد تشيلسي.

من هو رافا مارين؟

رافا مارين هو مدافع إسباني، يبلغ من العمر 19 عاما، حيث وُلد يوم 19 مايو/آيار 2002 شمالي إشبيلية.

بدأ مارين مسيرته مع الرياضة في عمر الـ5 سنوات، ولكن ليس عن طريق كرة القدم، وإنما من خلال ألعاب المحركات، بتشجيع من والديه.

وعلى الرغم من أن والديه شجعاه في البداية، لكن والدته فضلت إبعاده عن تلك الألعاب بسبب خطورتها ليتجه إلى ممارسة كرة القدم.

وبدأ مارين مسيرته مع كرة القدم في نادي ألكوليا بمقاطعة ألميريا، قبل الانتقال إلى إشبيلية، ومنه إلى ريال مدريد في 2016 عن عمر 13 عاما.

ماذا قدم رافا مارين في الموسم الحالي؟

وتدرج رافا مارين في صفوف فرق الناشئين بنادي ريال مدريد، حتى بلغ أوج تألقه في الموسم الحالي مع الفريق الرديف، تحت قيادة راؤول جونزاليس.

وشارك مارين في 24 مباراة خلال الموسم الحالي مع الفريق الرديف، نجح خلالها في تسجيل هدف وحيد.

وبسبب مستوياته المميزة، انضم مارين إلى منتخب إسبانيا تحت 19 عاما، كما تم استدعاؤه 3 مرات لقائمة ريال مدريد، دون أن يشارك.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن الطول الذي يتميز به المدافع الإسباني جعله مميزا في الكرات الهوائية، بالإضافة إلى صعوبة مراوغته على أرض الملعب.

وكالات