24.12°القدس
23.63°رام الله
22.75°الخليل
23.48°غزة
24.12° القدس
رام الله23.63°
الخليل22.75°
غزة23.48°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.7

النائب زعارير: تكثيف الرباط في الأقصى ضرورة ملحة لحمايته من التهويد

دعا النائب في المجلس التشريعي باسم زعارير أبناء الشعب الفلسطيتي لتكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي للصلاة والاعتكاف طيلة أيام شهر رمضان الفضيل.

وشدد زعارير على أن الرباط في الأقصى ضرورة ملحة لتجسيد انتماء شعبنا لمقدساته وللحيلولة دون اقتحام المستوطنين للمسجد والعبث فيه.

وأكد أن كل الفلسطينيين من الضفة والداخل المحتل مطالبون بتكثيف تواجدهم فيه طيلة شهر رمضان.

وأشار زعارير إلى أن الاحتلال يواصل اعتداءاته على المقدسات الفلسطينية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي.

ولفت إلى أن الاحتلال عازم على اقتحام المسجد الأقصى في الأيام القادمة بحشود كبيرة، في الوقت الذي تقوم فيه سلطات الاحتلال بمنع الفلسطينيين من الوصول إليه واعتقال النشطاء والمرابطين وملاحقتهم، ضمن خطة ممنهجة وتحضيرات لاقتحامه من قبل المستوطنين.

وأوضح أن الاحتلال يسعى لتنفيذ خطة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، بعد أن رسخ هذه الخطة الخبيثة بحق المسجد الابراهيمي.

ويأتي هذا التصعيد بعد أن أعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم نيتها إدخال "قربان الفصح" إلى الأقصى ونشرت إعلاناً بمكافأة مالية لمن يتمكن من إدخاله إلى المسجد يوم الجمعة القادم 14 رمضان.

ونشرت هذه الجماعات على مختلف منصاتها إعلاناً يدعو المستوطنين إلى المبادرة الفردية لتقديم "قربان الفصح" في المسجد الأقصى، واعدة من يتمكن من ذلك بمكافأة مالية.

وكانت جماعات الهيكل قد نفذت محاكاة لتقديم القربان ملاصقة للسور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك.

إلا أن معظم حاخاماتها ونشطائها قد باتوا مقتنعين بأن الوقت قد حان لتقديم القربان بالأقصى بعد المسيرة الطويلة من المحاولة عبر المحكمة منذ 2010، والإحياء العملي لطقوس القربان في عدة أماكن حول الأقصى منذ 2014.

وحذرت فصائل المقاومة الاحتلال والمستوطنين من اقتحام وتدنيس الأقصى وذبح القرابين، مؤكدة أن قيادة الاحتلال الإسرائيلي تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية الخطيرة.

 وشددت على أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة وشاملة في كل ساحات فلسطين، ولن تستطيع آلة البطش والإجرام الصهيونية أن تثنى عزيمةَ شعبِنا بالمضي على نهج المقاومة كخيارِ وحيد للتحرير والعودة.

المصدر: فلسطين الآن