14.75°القدس
14.51°رام الله
13.86°الخليل
19.7°غزة
14.75° القدس
رام الله14.51°
الخليل13.86°
غزة19.7°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

نددوا بجرائم الاحتلال الغاشم..

شاهد: صرخة استهجان رياضية بعد اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى

غزة - فلسطين الآن

أثارت الاعتداءات التي تعرض لها المرابطون في المسجد الأقصى المبارك، أمس الجمعة، من قبل الاحتلال الإسرائيلي ردود فعل قوية من قِبَل مختلف الشرائح بالمجتمع الدولي.

وانضم الرياضيون إلى صفوف المنددين بالاحتلال وأعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظل تصاعد وتيرة الحملات الهمجية والقمعية لقوات الاحتلال بحق المرابطين في المسجد الأقصى وأسفرت عن مئات الجرحى والمعتقلين.

وتفاعلت أندية ونجوم كرة القدم، سابقين وحاليين ومعلقين ومحللين، مع أحداث المسجد الأقصى، ونددوا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وعبر النجم المصري محمد أبو تريكة ومحلل قنوات بي إن سبورت والداعم الدائم للقيضة الفلسطينية، عن غضبه الشديد من الجرائم المتواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى والفلسطينيين.

وقال أبو تركية في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " ‏﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾ اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع".

أما المعلق الرياضي العماني في قنوات بي إن سبورت خليل البلوشي، فندد بما فعله الاحتلال بحق المصلين في المسجد الأقصى، والجرائم المتواصلة في فلسطين.

وقال البلوشي: "عار على عالم متخاذل يرى ما يجري في المسجد الأقصى وفلسطين ولا يحرك ساكناً، عار على الأمة إن لم نتحرك الآن من أجل قدسنا ومسجدنا فمتى سنتحرك".

وأضاف: "ما هذا الهوان الذي نحن فيه، إلى أي حال وصلنا، المسجد الاقصى يدنس على مرأى العالم كله والجميع يتفرج".

أما المعلق الجزائري حفيظ دراجي والذي يعشقه كل فلسطيني نظراً لمواقفه الداعمة والمستمرة للقضية الفلسطينية، فتعددت منشوراته على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال دراجي: " القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى ليلة الجمعة لإفراغه بغية تدنيسه من طرف المستوطنين، وتخلف دمارا، و117 مصابا و450 معتقلا، ثم تنسحب قبل الاحتشاد الكبير المرتقب في صلاة الجمعة لشعب لا يقهر ولا يفرط في أرضه ودينه وشرفه".

وأضاف في منشور آخر: " "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" تدوي من داخل المسجد الأقصى في القدس الشريف الذي يدافع عنه الشرفاء ببسالة أمام صمت الأذلاء".

وتابع: "إسرائيل تنتهك الحرمات وتروع الآمنين في الجمعة الثانية من الشهر الفضيل، أمام أنظار العرب المطبعين الذين برروا انبطاحهم برغبتهم في حماية القدس والفلسطينيين".

وفي ذات السياق، نشر دراجي تدوينة داعمة للشباب الفلسطينيين، الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال من داخل المسجد الأقصى.

وقال دراجي: " رغم اعتقالهم يبتسمون.. شبان فلسطينيون ينشرون صورا لهم وهم مقيدون خلال نقلهم لمركز تحقيق تابع للاحتلال في القدس المحتلة اليوم".

 

وأضاف: "هم الأحرار ما داموا يبتسمون ويرفعون شارة النصر".

رغم اعتقالهم يبتسمون..

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي دعم اللاعبين الأوروبيين مع القضية الفلسطينية، فوضع ويسلي فوفانا مدافع ليستر سيتي شارة ترمز لدعمه فلسطين على حسابه على إنستغرام.

de8ae374-83f5-4b7b-9d0b-90faf51e83dd.jfif

بدوره عبر اللاعب الدولي الإنجليزي السابق في رياضة الكريكت، معن علي، عن تضامنه الكبير مع القضية الفلسطينية، وندد بالاعتداء على المسجد الأقصى والمصلين.

وقال علي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي في "تويتر": " المسجد الأقصى الآن يتعرض للهجوم خلال شهر رمضان المبارك .. حفظ الله فلسطين والاخوة والاخوات".

المصدر: فلسطين الآن