28.3°القدس
27.39°رام الله
26.85°الخليل
32.71°غزة
28.3° القدس
رام الله27.39°
الخليل26.85°
غزة32.71°
الأربعاء 06 يوليو 2022
4.21جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.19جنيه مصري
3.62يورو
3.53دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.21
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.19
يورو3.62
دولار أمريكي3.53

سمر حمد: شعبنا موحد في الميدان ويخوض معركة الدفاع عن الأقصى

 أكدت المرشحة عن قائمة "القدس موعدنا" سمر حمد، أن شعبنا الفلسطيني متوحد في الميدان، ويخوض معركة الدفاع عن المسجد الأقصى، للجم الاعتداءات المتصاعدة من الاحتلال ومستوطنيه في الآونة الأخيرة.

وقالت حمد إن "العدو يتقهقر وشعبنا يركب المعالي"، موجهة التحية إلى المرابطين في الأقصى والأبطال في غزة والشباب الثائر في الضفة الغربية.

وبحسب تقدير حمد، فإن الساعة التي سيفر فيها العدو مدحورا من أرضنا اقتربت، مضيفة أن "سجدة النصر في باحات الأقصى أيضا اقتربت".

وتمكن المرابطون في المسجد الأقصى المبارك الليلة الماضية، من إزالة نقطة لقوات الاحتلال فوق مصلى باب الرحمة.

 وأفادت مصادر محلية بأن الشبان المرابطين في المسجد الأقصى، أزالوا نقطة لقوات الاحتلال موجودة على سطح مصلى باب الرحمة، وألقوا بها خارج أسوار المسجد الأقصى.

وتعتبر هذه الخطوة تقدمًا جديدًا يقوم به المرابطون نحو إخراج الاحتلال من المنطقة الشرقية للأقصى، وانتزاعه من براثنه وإحباط مخططاته فيها.

ومنذ بداية شهر رمضان عمل الشبان على إعاقة مسار المستوطنين في المسجد الأقصى، وعمل المرابطون على وضع المتاريس والحجارة في الطريق الذي يسلكه المقتحمون، كما نشروا الزجاج المكسور في المسلك البديل الذي استخدمه المستوطنون.
[١٠:٥٧ ص، ٢٠٢٢/٤/٢٣] ⁦+972 56-767-4036⁩: استشهاده سيفجر الأوضاع

الاحتلال يحاول إنكار جريمته بحق الأسير الجريح وليد الشريف

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:
 حذر رئيس لجنة أسرى أهالي القدس أمجد أبو عصب من محاولات الاحتلال إنكار جريمته بحق الشاب الأسير وليد الشريف 24 عاماً، الذي أصيب بجراح خطرة خلال مواجهات في ساحات المسجد الأقصى صباح أمس الجمعة.

وأوضح أبو عصب أن الاحتلال يحاول تمرير روايته بأن الشريف أصيب جراء سقوطه في المسجد الأقصى، وليس بسبب الرصاص المعدني.

  لكن أبو عصب أكد أن ما رصدته كاميرات الصحفيين والهواتف في باحات الأقصى، وثقت إصابته برصاص الاحتلال وسحله.

 وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المكان الذي يتواجد فيه أهل الأسير الشريف، وترفض التعامل مع العائلة والمحامي.

 ونبه إلى أن استشهاد وليد سيفجر صراعاً كبيراً في القدس، خاصة وأن عائلته تعيش في بيت حنينا، كما أن شقيقه عبد الرحمن يعمل حارساً في المسجد.

 وقال أبو عصب إن ما يحصل في الأقصى تعليمات عنصرية من الاحتلال باستهداف المواطنين والحراس والصحفيين، بهدف إدخال الخوف على قلوب الناس.

ووجه أبو عصب رسالة لأبناء شعبنا بمزيد من التكاثف والرباط في الأقصى رغم الإبعاد والملاحقة.

واعتقل الشاب وليد الشريف  رغم إصابته برصاص الاحتلال خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت أمس الجمعة في المسجد الأقصى، وتخللها إطلاق للرصاص والغاز، ما تسبب في تسجيل عشرات الإصابات. 

ووثقت مقاطع مصوّرة اقتحام عناصر الاحتلال للمسجد من باب المغاربة، وإطلاق الرصاص على المصلين في المصلى القبلي، ثم ظهرت إصابة الشريف وفقدانه الوعي تمامًا. 

عقب إصابته، تقدّم الجنود نحوه حيث قاموا باعتقاله فاقدا للوعي، وأمسكوه من رجليه ويديه دون تقديم أي علاج أولي له أو السماح للفرق الطبية التي تواجدت في المسجد الأقصى بعمل اللازم له. 

وتسببت الإصابة بكسر في الجمجمة، ونزيف حاد وتهتك في أنسجة الدماغ، بسبب عدم وصول الأكسجين له لنحو نصف ساعة.

المصدر: فلسطين الآن