28.86°القدس
28.63°رام الله
27.72°الخليل
24°غزة
28.86° القدس
رام الله28.63°
الخليل27.72°
غزة24°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

هذا ما طلبه الشيخ من عباس..

خلافات فتح تتصاعد وحلبة الصراع تحتدم بين الشيخ والرجوب

الضفة الغربية - فلسطين الآن

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة عن خلافات حادة بين جبريل الرجوب وحسين الشيخ قد تؤدي إلى إبعاد الأول عن المشهد الفتحاوي في الفترة القادمة، خاصة بعد إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عن تعيين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وبحسب المصادر، فإن الشيخ منزعج كثيراً من تصرفات الرجوب تجاهه، خاصة بعد اتهامه بالعديد من قضايا الفساد، وأبرزها رسائل الواتساب التي تسربت في عام 2019، واتهام الرجوب لعباس بأنه غائب عن الوعي، في ظل التقارير الكاذبة التي يطلع عليها مع حسين الشيخ.

وأشارت المصادر إلى أن حسين الشيخ يسعى، لإقناع رئيس السلطة محمود عباس، بإبعاد جبريل الرجوب عن الملف الرياضي كاملاً وتعيين شخص آخر بديلاً له، معتبراً أن الرجوب سجل نجاحات كثيرة للرياضة الفلسطينية، الأمر الذي يزعج الشيخ كثيراً نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الرجوب في الضفة وقطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الأيام القادمة ستشهد مزيداً من الصراعات وظهور تكتلات جديدة غير واردة في حساب الأطراف المتنازعة على الكراسي والمناصب في حركة فتح، خاصة بعد تعيين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مشيرة أن أحمد حلس يعمل أيضاً على الانخراط في تكتل حسين الشيخ ومواجهة ما تعتبره أوساط فتحاوية تمدد الرجوب وزيادة نفوذه.

وأضافت المصادر أن السبب الرئيسي في ترقية عباس لجسين الشيخ، وعد وضع جبريل الرجوب في مكانة قيادية في منظمة التحرير، هو أن الرجوب معروف في حركة فتح بأنه يخون أصدقاءه ويخلص فقط لمصالحه الخاصة"، مبينة أن الولاء والمصالح الأسرية لمحمود عباس هي السبب الرئيسي لترقية حسين الشيخ وماجد فرج إلى مناصب رئيسية في القيادة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن جبريل الرجوب يلتزم صمتًا مدويًا، ويقول مقربيه إن معركة الخلافة لم تُحسم بعد، وأن الرجوب صامت حتى لا يواجه رئيس السلطة، ويعتقد أن رئيس السلطة كان مخطئًا عندما رقي حسين الشيخ وماجد فرج وهو ينتظر اللحظة المناسبة لمحاولة تغيير رأي محمود عباس.

 

المصدر: فلسطين الآن