23.88°القدس
23.66°رام الله
22.75°الخليل
23.56°غزة
23.88° القدس
رام الله23.66°
الخليل22.75°
غزة23.56°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

غالبية الشعب الكويتي تؤيد التطبيع..

بالفيديو: كاتب كويتي على قناة عبرية: "إسرائيل ما ضرتني زي ياسر عرفات"

زعم الكاتب الكويتي المتصهين، جاسم الجريد، بأن الغالبية من الشعب الكويتي تؤيد التطبيع ولسلام مع دولة الاحتلال، زاعما ان التواصل مع الشعوب “غريزة إنسانية“، مستنكرا تحكم من وصفهم بالمتطرفين الدينيين الذين يفرضون وصايتهم على الشعب، بحسب قوله.

وانتقد “الجريد” خلال حوار له مع “القناة11 الإسرائيلية، طرده من صحيفة “القبس“، بسبب أرائه الشخصية المؤيدة للتطبيع مع دولة الاحتلال عبر حسابه على “تويتر“.

وزعم أن هناك غالبية صامتة في الكويت داعمة له بصورة قوية جدا، معتبرا أن الأولوية السامية عنده هي السلام مع "إسرائيل".

وفي محاولة لتبرير موقفه قال: “إسرائيل ما ضرتني أنا ككويتي.. اللي ضرني الإخوان المتطرفين الموجودين في فلسطين والناس التابعين لهم مثل حماس“.

وتابع قائلا: “حتى فتح أيام المقبور ياسر عرفات“.

وكانت صحيفة “القبس” الكويتية قد أعلنت في فبراير/شباط الماضي إيقاف أحد كُتاب الرأي لديها؛ بعد مناداته بالتطبيع مع “إسرائيل” على حساباته الخاصة، بمنصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت صحيفة “القبس“، في تغريدة على “تويتر“، حينها على موقفها الثابت والراسخ تجاه “جرائم العدو الصهيوني البائس، ودعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية الباسلة“.

ولم تكشف الصحيفة حينها هوية الكاتب، ولكن تناقل مغردون في الشبكات الاجتماعية تغريدة للكويتي جاسم الجريّد تنادي بالتطبيع، مُرحِّباً بخطوة قدوم الإسرائيليين إلى السعودية.

وقال “الجريد“، الذي يعرّف نفسه بأنه أحد كُتاب “القبس“، في تغريدة تعود إلى 20 فبراير/شباط، إنه يتطلع إلى استقبال المحلل الإسرائيلي إيدي كوهين في الكويت قريباً.

القبس تختار الشعب الفلسطيني شخصية العام

يشار إلى انه في نهاية العام الماضي، اختارت الصحيفة الكويتية الشعب الفلسطيني “البطل” ليكون شخصية العام 2021، مشيرة إلى أنه ضرب أمثلة كثيرة في الدفاع عن أرضه وحقّه التاريخي في دولته.

وعددت الصحيفة في عددها آنذاك، مشاهد البطولة التي قدمها الفلسطينيون في مواجهة آلة الاحتلال خلال العام 2021، لتأكيد أحقيته في حصد لقب “شخصية العام“.

وفي مايو/آيار 2021، اكتفت “القبس” على صدر غلافها بكلمة “قُدسنا” فوق مسجد قبة الصخرة، وفي خلفها شاب فلسطيني يرفع علم بلاده عالياً.

وجاء الغلاف تفاعلاً مع هبَّة الفلسطينيين ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في حي “الشيخ جراح” بالقدس المحتلة، التي تخطط “إسرائيل” لإخلاء منازل عدد من سكانه لحساب جمعيات استيطانية.

وكالات