20.24°القدس
19.91°رام الله
18.86°الخليل
21.03°غزة
20.24° القدس
رام الله19.91°
الخليل18.86°
غزة21.03°
الثلاثاء 16 ابريل 2024
4.7جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.77

5 زيوت يمكنك استخدامها كعطور طبيعية

منذ فجر الحضارة، تم استخدام العطور التي تعتمد على الزيوت الأساسية على نطاق واسع للرفاهية العامة. كل زيت أساسي له رائحة وشخصية مميزة خاصة به، سواء كان حاراً أو منمقاً أو خشبياً أو فاكهياً. عند الحديث عن الروائح الطبيعية مقابل الروائح الاصطناعية، يقول الخبراء إن نظام حاسة الشم لدينا ملوث بالروائح الاصطناعية والعطور الرخيصة. العطور الطبيعية لها جوهر مميز ونقي. إن اتباع الطريقة الطبيعية يشبه تغيير عاداتنا الغذائية عن طريق التحول من الوجبات السريعة إلى الأطعمة الكاملة. توفر لنا الزيوت الأساسية النقية تجربة شاملة.

فكري في الأمر، لآلاف السنين، كانت الزيوت الأساسية هي العطور الحقيقية والأصلية. ظهرت المضافات الاصطناعية مع تطور التسويق والتجارة، وتم تقليل الزيوت الأساسية إلى نسبة ضئيلة من العطر المعبأ في زجاجات. في الآونة الأخيرة، كان العودة إلى الطبيعة أمر لافت والأفضل لنا، سواء كان ذلك من حيث الطعام أو الجمال أو الرعاية الصحية. هذا ينطبق أيضاً على الروائح. الزيوت الأساسية النقية تصنع عطوراَ ممتازة،

أدناه بعض الزيوت الأساسية التي يمكن استخدامها كعطور طبيعية:

• زهر البرتقال

يتميز زيت النيرولي الأساسي برائحة الأزهار الحلوة الرقيقة مع مسحة من الحمضيات. له رائحة منعشة وردية. في العطور الحديثة، كثيراً ما يستخدم كرائحة عليا. هذا الزيت الزهري الجميل يساعد في الحفاظ على الثقة من خلال التهدئة والاسترخاء ورفع الروح.

• زيت اللافندر

زيت اللافندر الأساسي له رائحة رائعة يمكن أن تساعدك على الاسترخاء. تنخفض مستويات القلق والحزن والصراع مع هذا العطر. تعمل رائحته على تحسين الحالة المزاجية وقد ثبت أنها تعمل على تهدئة الجهاز العصبي. يحتوي اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة يمكن أن تساعد في علاج الصداع والصداع النصفي.

• زيت يلانغ يلانغ

تساعد الخصائص الواسعة للعشب في الحد من التوتر النفسي والقلق. كما أنه يساهم بشكل فعال في رفع الحالة المزاجية وتعزيز مشاعر التفاؤل والفرح.

• زيت الوردة

زيت الورد العطري (الورد الدمشقي والورد السنتيفوليا) له رائحة زهرية محفزة ورائعة. يريح الأعصاب من خلال العمل كمنشط حاسة الشم. تعمل رائحة زيت الورد الأساسي على تنشيطك وتجعلك تشعرين بالراحة.

• زيت خشب الصندل

يتمتع زيت خشب الصندل برائحة متوازنة يمكن أن تساعدك على الاسترخاء. إنه مهدئ ومريح، ويساعد في التأمل.

وكالات