30.01°القدس
29.77°رام الله
28.86°الخليل
34.95°غزة
30.01° القدس
رام الله29.77°
الخليل28.86°
غزة34.95°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

إدانة فلسطينية واسعة لإعدام الاحتلال الشهيد كامل علاونة

أدانت فصائل ومنظمات فلسطينية في بيانات منفصلة، اليوم الأحد، إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطيني كامل علاونة (19عاما)، من سكان محافظة جنين، الذي ارتقى متأثرا بإصابته بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت.

وعقبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على استشهاد الشاب كامل علاونة في وقت سابق من اليوم الأحد، متأثراً بجراح اصيب بها برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت أمس السبت، في بلدة جبع بجنين.

ونعت الحركة في بيان لها، الشهيد كامل عبد الله علاونة (19 عاما)، مؤكدة أنه لحق بشقيقه كامل، والذي استشهد برصاص قوات الاحتلال خلال عملية نفذها في عام 2003.

وقالت الحركة: "نعزّي عائلة الشهيد ووالده الأسير المحرّر عبد الله علاونة، ونحيّي جنين ومخيمها الصامد وهي تقدم الشهيد تلو الشهيد على طريق الحرية والانعتاق من الاحتلال، كما نشدّ على أيدي مقاومينا الأبطال في الضفة الأبية والقدس المحتلة، لضرب أهداف الاحتلال بكل قوة، فدماء شهدائنا ليست رخيصة، والعدو لا بد أن يدفع الثمن غالياً من دماء جنوده ومستوطنيه".

من جانبها أكدت حركة المقاومة الشعبية، أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، داعية الفصائل المسلحة بالضفة الغربية للتوحد وللرد على هذه الجرائم.

وشددت على استمرارها على نهج الشهداء، وأن تكون ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى نيل الحقوق الوطنية.

وأدان رئيس حكومة رام الله محمد اشتية، الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وإعدامه للشاب "علاونة".

بدورها دعت وزارة التربية والتعليم، المؤسسات الحقوقية والدولية إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات وعمليات الإعدام شبه اليومية التي يتعرض لها الطلبة في مدارسهم وخارجها.

واستشهد مساء اليوم الشاب "علاونة" من جنين، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت.

المصدر: فلسطين الآن