31.04°القدس
30.71°رام الله
29.42°الخليل
26.97°غزة
31.04° القدس
رام الله30.71°
الخليل29.42°
غزة26.97°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

مباحث غزة تتفقد مزارع المواشي قبيل عيد الأضحى

كثفت دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة في الشرطة، جولاتها لتفقد مزارع المواشي ومتابعة الأضاحي قبيل عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك، ضمن جهود مباحث التموين في متابعة الأسواق والسلع الأساسية، ومراقبة التزام التجار بالأسعار، ومنع الغش والاستغلال.

وقد أطلقت المباحث سلسلة جولات تفقدية على مزارع المواشي في جميع محافظات قطاع غزة، من أجل موسم أضاحٍ صحي وآمن، وذلك بالتعاون مع الوزارات المختصة كالزراعة والاقتصاد الوطني.

بدوره، قال المقدم أحمد جحجوح مدير دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة، إنه تم إطلاق جولات ميدانية على مزارع المواشي وأماكن بيع الأضاحي؛ للوقوف على مدى التزامها بشروط السلامة، والتأكد من التزام التجار بالأسعار التي أقرتها وزارة الزراعة، ومتابعة الحالة الصحية للمواشي.

وأوضح المقدم جحجوح، في تصريح صحفي، أنه يتم فحص الأطعمة المقدمة للمواشي، من قبل لجان مختصة؛ للتأكد من عدم تغذيتها بأعلاف تعمل على زيادة وزنها قبيل العيد لبيعها بشكل أسرع.

وتابع: "في حين يتم التأكد من ترخيص الموازين والقبانات وصلاحيتها؛ لمنع حالات الغش".

ونوه إلى أنهم سيعكفون على متابعة عمل الجمعيات الخيرية في ذبح الأضاحي خلال العيد، ونقلها وتوزيعها على المواطنين، والتأكد من سلامة تخزينها في أماكن مناسبة.

وأشار مدير مباحث التموين إلى أنهم يتابعون – بشكل عام - الأسواق العامة، ومصانع الحلويات، والتمور والعجوة، ومحال بيعها، بالإضافة إلى المطاعم والمخابز؛ للتأكد من الالتزام بشروط الصحة والنظافة العامة.

كما تُركز مباحث التموين جهودها في منع تداول المفرقعات والألعاب النارية، وملاحقة مروجيها؛ لما تشكله من خطر على حياة المواطنين ومصدر إزعاج.

ودعا المقدم جحجوح، التجـار للالتزام بأسعار السلع المقرة من جهات الاختصاص، محذراً من استغلال حاجة المواطنين خاصة في مثل هذه المناسبات، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

المصدر: فلسطين الآن