26.69°القدس
26.18°رام الله
26.3°الخليل
31.6°غزة
26.69° القدس
رام الله26.18°
الخليل26.3°
غزة31.6°
الثلاثاء 09 اغسطس 2022
3.99جنيه إسترليني
4.67دينار أردني
0.17جنيه مصري
3.37يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.99
دينار أردني4.67
جنيه مصري0.17
يورو3.37
دولار أمريكي3.31

نقابة سائقي الأجرة تسلم "المواصلات" 11 مطلبًا

سلم رئيس نقابة "سائقي الأجرة" في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في غزة، رزق خلف وكيل وزارة النقل والمواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ، 11 مطلبًا تتعلق بأوضاع السائقين في ظل ارتفاع أسعار الوقود والغلاء المعيشي.

 

وأوضح خلف، أن المطالب تتمثل بتقديم دعم حكومي لوقود المركبات العمومية على غرار الدعم المقدم للسلع الأساسية، وإعادة النظر في تسعيرة المواصلات وضبطها والتأكيد على الالتزام بها بعد نشرها وتعميمها على السائقين وعلى المواقع الإعلامية، إعفاء سائقي الأجرة والعمومي من الضرائب المفروضة على المركبات العمومية.

 

وبين أنه من ضمن المطالب، ضبط قطاع النقل العمومي وحماية المركبات العمومية ووقف المركبات الملاكي والموظفين من العمل، وتثبيت قيمة الترخيص المخفضة بنسبة 50% في الحملة للمركبات العمومية بشكل دائم، إلزام ملزمي المواقف العامة بخفض قيمة المبلغ المحصل على ألا تتجاوز (1) شيقل.

 

وتضمنت المطالب كذلك، ضرورة ضبط أسعار قطع الغيار للمركبات العمومية في ظل الارتفاع الكبير للأسعار، وتوفير مواقف آمنة للسائق للتحميل والتنزيل بأريحية في المفترقات الحيوية مثل إشارة السرايا والشجاعية والأزهر، وإلزام مركبات المكتب بالعمل فقط مكاتب النقل الخاصة (التاكسي).

 

وطالب خلف، بتفعيل بريد لإرسال المخالفات حسب منطقة السكن لدفعها واستلام الاوراق للمركبات في منطقة السكن، وتفعيل الصندوق الوطني لحوادث السير لسائقي المركبات العمومي والأجرة.

 

من جهته، أكد أبو شرخ على ضرورة أهمية عمل نقابة سائقي الأجرة في خدمة هذه الشريحة من أبناء شعبنا والذي تعتبر شريحة مهمة وواسعة.

 

وتابع أبو شرخ أن وزارته تعمل وبشكل مستمر للتخفيف عن كاهل سائقي الأجرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

 

وأكد أن الوزارة ستدرس المطالب وستخرج بتوصيات للجهات العليا بما يخدم السائقين والمواطنين.

المصدر: فلسطين الآن