17.9°القدس
17.47°رام الله
15.53°الخليل
21.45°غزة
17.9° القدس
رام الله17.47°
الخليل15.53°
غزة21.45°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

"5 سنوات"..

محامي نيرة أشرف يفجر مفاجأة جديدة في "النقض"

انتقد محامي الطالبة نيرة أشرف التي قتلها زميلها أمام باب جامعة المنصورة، الحديث حول انضمام محامين جدد إلى الفريق القانوني لأسرة الطالبة.

وجرى تداول أنباء مؤخرًا حول تطوع المحامين مرتضى منصور وبهاء الدين أبو شقة، للانضمام إلى الفريق القانوني لأسرة الطالبة نيرة أشرف.

وقال المحامي إن ما يحدث ربما يندرج تحت بند المزايدات لأن الجميع يعلم أنه لا يوجد للفريق القانوني للمجني عليها دور في الجلسة الأولى لمحكمة النقض، والدور الوحيد يبدأ عقب ذلك في حال قبول النقض المقدم من دفاع المتهم.

وتابع المحامي: "يا ريت بلاش مزايدة ومتاجرة وركوب على جسد البنت المتوفاة، لأن الكل عارف وفاهم الإجراءات وأنه لا يوجد دور لنا قبل قبول النقض في حالة قبوله، إلا لو عايز يروح مع فريد بقى دي حاجة تانية ويتفضل"، وذلك في إشارة إلى المحامي فريد الديب وتولي الدفاع عن المتهم.

وقال المحامي إن محكمة النقض في حال قبول النقض المقدم من دفاع المتهم، سوف تعيد القضية إلى مقر محاكمتها في المنصورة، عكس السابق من 5 سنوات كانت محكمة النقض تتصدى للقضية".

من جانبه، حسم والد الطالبة نيرة أشرف عبد القادر، الجدل حول ما أثير مؤخرًا عن انضمام عدد من المحامين إلى الفريق القانوني لابنته في المحاكمة.

وأكد والد نيرة أشرف أنه لن يقوم بعمل توكيل خاص لأي من المحامين المشاهير بالقاهرة أو على مستوى مصر وأنه سيكتفي فقط بالمحامين الذين تم توكيلهم من خلاله منذ بداية الواقعة ووفاة ابنته وحتى صدور حكم الإعدام.

جاء ذلك في تصريح لوالد نيرة أشرف قبل إقامة العزاء الذي قررت الأسرة إقامته اليوم في إحدى دور المناسبات بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في الثامنة والنصف مساء.

وأشار والد نيرة أشرف إلى أنه يوجه الشكر للمحامين الكبار من المشاهير الذين أعلنوا دعمهم للأسرة في مرحلة النقض على الرغم من عدم تواصل أيًا أحد منهم ولو بالاتصال تليفونيًا وأنه في حال دعمهم لذلك فعليهم التنسيق مع المحامين الخاصين بالأسرة في كتابة أي مذكرة، وتابع: "عيب اتخلى عن المحامين الذين وكلتهم منذ وفاة ابنتي

ولن أظهر إعلاميا مرة أخرى واتفرغ للدعاء لابنتي، وأحمد الله على حكم الإعدام والله وكيلنا".

وكالات