18.86°القدس
18.94°رام الله
16.3°الخليل
22.16°غزة
18.86° القدس
رام الله18.94°
الخليل16.3°
غزة22.16°
الجمعة 07 أكتوبر 2022
3.94جنيه إسترليني
4.98دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.46يورو
3.53دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.98
جنيه مصري0.18
يورو3.46
دولار أمريكي3.53

بحلول أكتوبر المقبل.. تشكيل أول لائحة عالمية لتنظيم سوق العملات الرقمية

بحلول أكتوبر المقبل.. تشكيل أول لائحة عالمية لتنظيم سوق العملات الرقمية
بحلول أكتوبر المقبل.. تشكيل أول لائحة عالمية لتنظيم سوق العملات الرقمية

أصبح تنظيم العملات الرقمية، إلزاميًا بعد إفلاس الشركات التي تسببت في خسائر بالمليارات في الأشهر الماضية، وذلك بعد إلحاح عالمي تظهره دائمًا الحكومات في البلدان المتقدمة.

وأقر مجلس الاستقرار المالي، في بيان صحفي بأن إفلاس شركات العملات المشفرة تسبب في مواجهة الاقتصاد لخسائر عنيفة، وتسبب في انتشار الأزمة بسرعة كبيرة للاعبين الجدد في الصناعة بشكل عام، ويرى المجلس أن هذا الوضع هش. يولد تشكيل عدم الثقة لبقية الصناعة ومعنويات السوق.

ومن المتوقع أن يقدم مجلس الاستقرار المالي تقريره الأول في أكتوبر، وسيغطي جزء كبير من اللوائح إصدار وتشغيل أصول التشفير الثابتة.

وسيقدم مجلس الإدارة تقريرًا إلى سلطات دول مجموعة العشرين حول مناهجها الرقابية والتنظيمية العالمية لأصول التشفير في أكتوبر. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يقترح مجلس الاستقرار المالي لوائح داخل قطاع التمويل اللامركزي.

يُذكر أن مجلس الاستقرار المالي، الذي تم تشكيله من قبل الأسماء المصرح بها لدول مجموعة العشرين، ليس ملزمًا للدول، ولا يتمتع بسلطة سن القوانين بشأن أي قضية. ومع ذلك، يجوز لمجلس الإدارة إبداء رأيه للبلدان الأعضاء المتقدمة عند الحاجة فيما يتعلق باللوائح.

اعتمادًا على أحدث التطورات، سيقدم مجلس الاستقرار المالي، الذي كان يعمل على الحاجة إلى إطار قانوني عالمي في مجال التشفير لفترة طويلة، تقريره في أكتوبر. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن مجلس الإدارة يعمل مع المنظمة الدولية للجان الأوراق المالية.

وكالات