33.26°القدس
32.93°رام الله
31.64°الخليل
37.17°غزة
33.26° القدس
رام الله32.93°
الخليل31.64°
غزة37.17°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

لهذا السبب ..

مكتب حركة فتح في غزة يهاجم الجبهة الشعبية

غزة - فلسطين الآن

هاجم المكتب الحركي الرياضي لحركة فتح في قطاع غزة، أمس الأربعاء، التجمع الديمقراطي الرياضي التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

واتهمت فتح، التجمع الديمقراطي بنشر الأكاذيب والكلام المنافي للواقع بحسب زعمهم.

ويأتي هذا البيان، في إطار الهجمة التي تشنها حركة فتح بمختلف مكاتبها على الجبهة الشعبية، وفي إطار محاولة الهيمنة على كافة المؤسسات الحكومية والمدنية.

وفيما يلي بيان مكتب حركة "فتح" الرياضي في قطاع غزة.

بيان صادر عن المكتب الحركي الرياضي المركزي لحركة فتح

*من له أكثر منا بالقواعد الرياضية ليتقدم .. ومن في السبنسة عليه الصمت للأبد *

*خرج علينا ما يًسمى التجمع الرياضي الديمقراطي ما اسماه بيان ، وهو في الحقيقة " كلام في كلام " ، ومنافيا للوقائع والحقائق ، فعندما يتم تصوير الحالة الرياضية الفلسطينية بأنها مزرية وسلوكها شاذ فهذا أمر غاية في الغرابة وفيه نفي لكبد الحقيقة ، فمن نصب هذا التجمع قيما ومقيما للوضع الرياضي ، وهو في الأصل ليس له علاقة بالرياضة لا من قريب ولا من بعيد .

*ادعاء هذا التجمع اللاديمقراطي والذي جاء بتعيين رئيسه وأعضاءه من قبل حزب في الأونة الاخيرة ، أن ظاهرة سلوكية شاذة أدت الى تقسيم المواطن الفلسطيني جغرافيا ووطنيا ، ومن الواضح أن هذا التجمع يعيش في كوالامبور ، فالانقسام السياسي هو الذي مزق الوطن والمواطن ، وان الرياضة هي الجهة الوحيدة التي تجاوزت الانقسام ومشكلاته منذ سنوات طويلة مضت ، وقد تكون الشمعة المضيئة الوحيدة في عتمة الليل الفلسطيني حالك السواد .

*حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " وقبل سنوات طويلة من قيام السلطة الوطنية الفلسطينية اهتمت اهتماما بالغا وكبيرا في رعاية ودعم معنوي ومادي لرابطتي الأندية الرياضية في الضفة والقدس والقطاع ، وراعية وداعمة للأندية الرياضية وللحركة الكشفية في الأرض المحتلة ، وليس من قبيل الصدفة وجود اطار تنظيمي في حركة فتح لمتابعة كافة الشئون الرياضية منذ عام 1983 م .

*لقد تعامى هذا التجمع الحزبي عن الدعم المالي الأضخم لأندية قطاع غزة خلال السنوات الخمسة الماضية ، والتي وصلت الى أكثر من 4 ملايين دولار من خلال المجلس الأعلى للشباب والرياضة ( منحة السيد الرئيس محمود عباس ) ، وغير ذلك رعاية شركة جوال للبطولات ، ومن بعدها رعاية شركة أوريدو ، وكل ذلك كان من خلال القائد الفريق جبريل الرجوب .

*من الواضح أن رئيس هذا التجمع لا يبحث الا عن خلق الفتن واحداث الانشقاقات لأمر في نفسه ، ونحن ندعوه الى العمل لإعادة أصل الجمعيات العمومية للأندية الرياضية التي جرى فيها توافق رياضي ، كانت فيه حركة فتح قد تنازلت عن الكثير من حقوقها من أجل إحياء الحركة الرياضية وضخ الدماء في شرايينها ، وبعد ذلك التوجه نحو صندوق الانتخابات ، لانتخاب مجالس إدارات ، كما هو كان الحال مؤخرا في نادي خدمات رفح ، ونادي الزوايدة الرياضي ، وقبل ذلك في أندية شباب رفح وغزة الرياضي وخدمات النصيرات وبيت حانون الأهلي وخدمات البريج .

*أن وصول المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم لنهائيات بطولة أمم اسيا ، وللمرة الثالثة في تاريخه يعتبر انجازا تاريخيا متراكما لكرة القدم الفلسطينية ، وأن انهاء بطولات الدوريات الرياضية ، وخاصة بطولات كرة القدم للمحترفين وللممتازة والاولى والثانية في فلسطين وعلى مدار أكثر من 10 سنوات سابقة أمر في غاية الأهمية ، لجيش من اللاعبين والاداريين ، والحكام والمراقبين ، والاعلاميين والشرطة الفلسطينية والبائعين .

*وعندما نتحدث عن اللاعبين وهم جواهرنا الثمينة ، فأننا مع تطوير عقودهم مع الأندية مما يحقق لهم دخلا ماليا يصرفون من خلاله على انفسهم وعلى عائلاتهم ، في ظل تفاقم البطالة وخاصة في المحافظات الجنوبية ، والأندية هي المسئولة عن ضم اللاعبين، ونتمنى من كافة مجالس الادارات الوفاء بالمستحقات المالية لكافة اللاعبين .

*ان الرياضة تحتاج الى رأس مال ضخم ، وعلى كافة المصارف والشركات الكبرى ، ورجال الأعمال التطلع الى دعم القطاع الرياضي ، وخاصة الأندية الرياضية ، علما بأن هذا الدعم يتم خصمه من " الضرائب " ما يعني عدم وجود أي خسارة في دعم القطاع الرياضي .

*أننا في حركة فتح نفخر باللجنة الأولمبية الفلسطينية ، والاتحادات الرياضية الوطنية كافة ، وخاصة الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم ، وبقيادة المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة الفريق جبريل الرجوب ، وبكافة الأسر في الأندية الرياضية قاطبة ، وبكل العاملين بالحقل الرياضي .

*الرياضة الفلسطينية فيها أوسع مشاركة فلسطينية ، ومن مختلف الأعمار ، ويقينا كان يجب على ما يسمى التجمع الرياضي الديمقراطي تحري الدقة قبل توجيه الاتهامات ، ونحن في حركة فتح عملنا وسنعمل دائما من أجل حركة رياضية فلسطينية نقية .

 

المصدر: فلسطين الآن