28.31°القدس
27.49°رام الله
26.85°الخليل
32.71°غزة
28.31° القدس
رام الله27.49°
الخليل26.85°
غزة32.71°
الأحد 14 اغسطس 2022
3.93جنيه إسترليني
4.57دينار أردني
0.17جنيه مصري
3.32يورو
3.24دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.57
جنيه مصري0.17
يورو3.32
دولار أمريكي3.24

هذه فحواها..

صحيفة: المقاومة بعثت برسائل تحذيرية للاحتلال في الأيام الأخيرة

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن المقاومة الفلسطينية رصدت خلال اليومَين الماضيين التصريحات التي صدرت من المستويات السياسية والعسكرية والأمنية في "إسرائيل" ضد غزة.

ووصف مصدر قيادي فلسطيني للصحيفة، التصريحات الإسرائيلية بأنها فارغة للاستهلاك الداخلي في ضوء الانتخابات الإسرائيلية، وتأتي لرغبة رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد في عدم الظهور بمظهر الشخصية الضعيفة".
 
ونفى المصدر صحّة الادّعاءات الإسرائيلية في شأن استهداف مقدّرات هامّة للمقاومة، مؤكداً أن الاحتلال "قصف مواقع للمقاومة وأراضيَ فارغة، وأرفق ذلك بدعاية كاذبة عبر قيادته والناطق باسم الجيش والمسؤولين الأمنيين حول أهداف وهمية".

وأضاف أن "لابيد يريد أن يُظهر أنه استطاع ردع المقاومة، وأن سياسته تجاه غزة قوية وتهدف إلى منع استخدام الفصائل الفلسطينية الأدوات العسكرية للضغط على حكومته".

وكشفت الصحيفة نقلاً عن المصدر ذاته، أن "اتّصالات عدّة أُجريت خلال الأيام الأخيرة من قِبَل الوسيط المصري لتهدئة الأوضاع في القطاع، متحدّثاً عن عدّة رسائل وصلت إلى الاحتلال من قِبَل المقاومة، أبرزها أن الأخيرة لا تقبل بابتزاز الفلسطينيين بالتحسينات الاقتصادية".

ولفت إلى أن "الوضع في غزة يزداد سوءاً من الناحية الاقتصادية، وهذا الأمر ينذر بانفجار الأوضاع شعبياً ضدّ العدو".

واعتبر "وفق الصحيفة"، أن "لابيد لا يريد أن يَظهر بمظهر أضعف من موقف سابقه نفتالي بينت"، مؤكداً أن "المقاومة كما أثبتت ضعف سابقَيه بنيامين نتنياهو ونفتالي بينت، فستفعل به".

وشدد على أن "أيّ حماقة من قِبَل الاحتلال خلال الفترة المقبلة لن تمرّ من دون ردّ".

الأخبار اللبنانية