21.13°القدس
20.91°رام الله
19.97°الخليل
25.98°غزة
21.13° القدس
رام الله20.91°
الخليل19.97°
غزة25.98°
الجمعة 19 اغسطس 2022
3.91جنيه إسترليني
4.58دينار أردني
0.17جنيه مصري
3.28يورو
3.25دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.91
دينار أردني4.58
جنيه مصري0.17
يورو3.28
دولار أمريكي3.25

في حادث نادر.. قرش يهاجم امرأة في المياه البريطانية

علنت السلطات البريطانية أن امرأة تعرضت لهجوم من سمكة قرش، في حادث نادر الحدوث جدا في المياه البريطانية.

وكانت المرأة تمارس الغطس قرب شاطئ بنزانس في كورنوول، جنوب غرب بريطانيا، منتصف نهار الخميس الماضي، عندما تعرضت لإصابة في ساقها.

ونقلت صحف بريطانية عن السلطات البريطانية قولها إن الإصابة نتيجة عضة لسمكة من القرش الأزرق.

وقالت أجهزة الإنقاذ: "التقى خفر السواحل المصابة في ميناء بينزانس لمساعدتها في الوصول لخدمات الإسعاف". وتلقت المرأة الإسعافات الأولية على الشاطئ، قبل نقلها لمزيد من الرعاية الطبية.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن الغطاسة عندما تعرضت للهجوم كانت في رحلة لمشاهدة القرش الأزرق الذي يزور المياه البريطانية في أشهر الصيف.

وقالت شركة "Blue Shark Snorkel Trips" (رحلات غطس القرش الأزرق) التي نظمت الرحلة، والتي كانت المصابة ضمنها، إن مثل هذه الهجمات "نادرة للغاية"، وأوضحت أنها تتواصل مع خبراء؛ لفهم ما جرى.

وأضافت عبر صفحتها على فيسبوك: "كما نعلم، فإن مثل هذه الأشياء يمكن أن تحدث عندما نختار أن نقترب من الحيوانات البرية في بيئتها الخاصة".

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن عددا محدودا جدا من الحوادث المشابهة وقعت في المياه البريطانية منذ عام 1847، حيث بدأ تسجيل مثل هذه الحوادث.

ويعود آخر هجوم إلى عام 2017، عندما هاجم قرش صغير متزلجا على المياه وجرح إصبعه، قرب منطقة جنوب ديفون.

وتشهد منطقة كورنوول تجولا للعديد من أنواع سمك القرش كل عام، قادمة من البحر الكاريبي. وتطل كورنوول من الجهة الغربية على المحيط الأطلسي، كما تطل على القنال الإنكليزي.

وذكرت جمعية القرش في بريطانيا أن هناك أنواعا قليلة من القرش يمكن أن تشكل خطرا على الإنسان، لكن لم يسجل وجود أي منها في المياه البريطانية.

والقرش الأزرق نادرا ما يهاجم الإنسان، لكن حوادث قليلة سُجلت حول العام.

وكالات