22.19°القدس
21.39°رام الله
21.08°الخليل
24.7°غزة
22.19° القدس
رام الله21.39°
الخليل21.08°
غزة24.7°
الأحد 25 سبتمبر 2022
3.81جنيه إسترليني
4.95دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.4يورو
3.51دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.81
دينار أردني4.95
جنيه مصري0.18
يورو3.4
دولار أمريكي3.51

بمليون دولار.. كوريا تدعم التعليم التقني للاجئين الفلسطينيين بالأردن

بمليون دولار.. كوريا تدعم التعليم التقني للاجئين الفلسطينيين بالأردن
بمليون دولار.. كوريا تدعم التعليم التقني للاجئين الفلسطينيين بالأردن

قدمت جمهورية كوريا مليون دولار أمريكي لـ"أونروا"؛ لتعزيز برنامج التعليم التقني والتدريب المهني للاجئين الفلسطينيين الشباب، في مركزي الأونروا للتدريب والتعليم المهني.

وأوضحت "أونروا" في بيان، اليوم الجمعة، أن هذا التبرع يأتي كجزء من المساهمة الإجمالية الأخيرة المعلن عنها من جمهورية كوريا، والتي بموجبها سيتمكن مكتب اقليم الأردن من استخدام هذا الدعم المالي؛ لتعزيز برنامج التعليم التقني والتدريب المهني للاجئين الفلسطينيين الشباب في مركزي الأونروا للتدريب والتعليم المهني.

وتهدف المساهمة البالغة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي لتحديث مناهج الدورات المهنية المقدمة لطلاب "أونروا"؛ لتلبية احتياجات الكفاءة المتغيرة ومتطلبات التأهيل في سوق العمل والصناعة.

ونقل البيان عن البنك الدولي أن معدل البطالة في الأردن، بلغ في الربع الأول من عام 2022 ما نسبته 47.7%.

وتابع، إن اللاجئين الفلسطينيين الشباب بحاجة متزايدة إلى مهارات مهنية جديدة ومبتكرة، يمكنها أن تزيد من إمكانياتهم في العثور على عمل في عالم مهني يتطور باستمرار ويزداد تنافسية".

وبموجب بنود هذه المساهمة، سيجري إصلاح مختلف مرافق التعلم، وتبديل الأثاث القديم والمعدات البالية، وتعزيز قدرات المعلمين حتى يتمكنوا من توفير التوجيه المهني لطلاب التعليم والتدريب التقني والمهني.

وقالت مديرة شؤون "أونروا" في الأردن مارتا لورينيزو إن الحصول على وظائف هو الهاجس الأكبر لدى الشباب الفلسطيني اللاجئ، مبينةً أن هذه المساهمة من حكومة كوريا الجنوبية تشير إلى الالتزام بالعمل مع الشركاء لتمكين الشباب الفلسطينيين من الوصول إلى الوظائف في أسواق العمل المحلية والإقليمية.

وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية كوريا تعد واحدة من الجهات المانحة الهامة لـ"أونروا" من شرق آسيا، إذ أصبحت الوكالة قادرة على تقديم خدمات حيوية للاجئي فلسطين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بمواجهة تحدياتها المستمرة.

وكالات