17.95°القدس
17.54°رام الله
16.08°الخليل
19.69°غزة
17.95° القدس
رام الله17.54°
الخليل16.08°
غزة19.69°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

الاحتلال يسمح لقناة إيرانية معارضة بتصوير القبة الحديدية

القبة-الحديدية1.jpg
القبة-الحديدية1.jpg

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سمح لمراسل تلفزيون "إيران إنترناشيونال" المعارض بالدخول إلى قاعدة القبة الحديدية والتحدث مع المقاتلين.

وجاء هذا القرار على خلفية التهديدات المتبادلة بين دولة الاحتلال وإيران خلال الفترة الأخيرة، ومحاولة العودة إلى الاتفاق النووي، حيث قال قائد القاعدة للمراسل إن "القبة الحديدية ليست سوى جزء من نظام الدفاع، بل من أجل إحباط احتمال هجوم من دولة أجنبية"، بحسب الصحيفة.

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أنه تم السماح لكاميرات تلفزيون المعارضة الإيرانية بالتصوير داخل قاعدة القبة الحديدية، فيما تحدث مراسل القناة باللغة العبرية مع المقاتلين وقادة القاعدة.

وبحسب الصحيفة، نقل قائد البطارية رسالة إلى إيران، في شريط فيديو لـ "إيران الدولية"، وهي شبكة ممولة من السعودية ومحسوبة على المعارضة الإيرانية. 

وفي الفيديو، سُمع القائد عساف وهو يشير إلى أن "القبة الحديدية ليست سوى جزء من نظام الدفاع الإسرائيلي، الذي يضم أربعة أنظمة مختلفة، بل تحمي أجواء إسرائيل من صواريخ من حزب الله وحماس وإيران".

والسبت، كشف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الإيرانية، أن بلاد جهزت 51 مدينة وبلدة في جميع أنحاء البلاد بأنظمة دفاع مدني، لإحباط أي احتمال لهجوم من قبل دولة أجنبية، دون تحديد أسماء الدول التي يمكن أن تهدد الجمهورية الإسلامية.

وقال  الجنرال مهدي فرحي، نائب وزير الدفاع، إن "معدات الدفاع المدني تمكن القوات المسلحة الإيرانية من تحديد ومراقبة التهديدات باستخدام برامج تعمل على مدار الساعة حسب نوع التهديد والمخاطر".

وتابع: "في هذه الأيام، اعتمادًا على قوة الدول، أصبح شكل المعارك أكثر تعقيدًا"، مضيفًا أن "الأشكال الهجينة من الحرب بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والبيولوجية والإشعاعية، حلت محل الحروب التقليدية".

عربي 21