14.44°القدس
14.26°رام الله
13.3°الخليل
19.69°غزة
14.44° القدس
رام الله14.26°
الخليل13.3°
غزة19.69°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

ليفاندوفسكي بريء.. لماذا رفض بايرن ميونخ التعاقد مع هالاند؟

قالت تقارير صحفية إن نادي بايرن ميونخ الألماني هو من رفض التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وانضم هالاند إلى مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي الماضي، بعد دفع النادي الإنجليزي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ناديه السابق بروسيا دورتموند الألماني، والذي بلغ 65 مليون يورو.

وحظي النرويجي الدولي بانطلاقة مبهرة مع الفريق السماوي محليا وأوروبيا، ليثير تساؤلات بشأن عدم إقدام بعض كبار أندية أوروبا على حسم التعاقد معه.

ألفي هالاند والد نجم مانشستر سيتي أعلن سابقا أن بايرن ميونيخ كان خيارا حقيقيا بالنسبة لنجله خلال الصيف الماضي قبل أن يختار اللاعب الانضمام للسيتي,

وقال ألفي في تصريحات صحفية: "مانشستر سيتي كان الخيار الأفضل بالنسبة لإيرلينج، بايرن ميونخ كان في المركز الثاني، وريال مدريد في المركز الثالث، وباريس سان جيرمان رابعا".

وكان اللاعب نفسه اعترف كذلك بدخول بايرن ميونخ في مفاوضات لضمه في ظل وجود البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة حاليا.

وقال هالاند إنه وقتها شعر بالأسف من أجل ليفاندوفسكي، واعتبر أن ما قام به بايرن ميونخ به عدم احترام لهدافه التاريخي.

مفاجأة جديدة

صحيفة "بيلد" الألمانية وصحفيها كريستيان فالك فجرا مفاجأة جديدة وأكدا أن بايرن ميونخ هو من رفض التعاقد مع هالاند خلال الصيف الماضي وليس العكس.

ووفقا للصحيفة، فإن إدارة بايرن رفضت شرط هالاند للانضمام إلى النادي البافاري وهو وضع شرط جزائي يتيح له الرحيل متى أراد.

وقالت الصحيفة إن هذا الأمر ليس شائعا في بايرن ميونخ، مشيرة إلى أن آخر لاعب كان لديه شرط جزائي في عقده مع البايرن كان الفرنسي فرانك ريبيري قبل سنوات طويلة.

الجدير بالذكر أن تقارير صحفية كشفت مؤخرا عن وجود بند جزائي في عقد هالاند مع السيتي يفعل بداية من صيف عام 2024 ويتيح له الرحيل لأي نادٍ مقابل 200 مليون يورو.

وكالات