12.83°القدس
12.68°رام الله
12.19°الخليل
18.93°غزة
12.83° القدس
رام الله12.68°
الخليل12.19°
غزة18.93°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

الفصائل تنعي شهداء نابلس ورام الله وتدعو لتصعيد المواجهة

غزة - فلسطين الآن

نعت الفصائل الفلسطينية، صباح الثلاثاء، شهداء نابلس ورام الله، الذين استشهدوا فجرًا، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، ودعت إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال.

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إن "نابلس ترسم بدم الشهداء مسار العزة والفخار، وإن هذه التضحيات لن تزيد الثورة في الضفة إلا اشتعالًا، وسيندم الاحتلال على ارتكابه هذه الجرائم".

وأضاف هنية في تصريح صحفي له: "عرين الأسود قوة بحجم فلسطين، وستظل موئلًا لكل المقاومين الذي يجسدون وحدة الدم والمصير والقادم أعظم".

وقالت حركة "فتح" في بيان لها، إن "الشعب الفلسطينيّ سيجابه عدوان الاحتلال، وسيدافع عن حقوقه الوطنيّة والتاريخيّة المشروعة".

وأضافت: إن "ما تتعرّض له محافظة نابلس من حصار وعدوان مستمرّين؛ لن يوهن إرادة شعبنا أو صموده أو وحدته،" داعيةً إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، وكسر الحصار عن شعبنا في محافظة نابلس.

وحملت الاحتلال الإسرائيليّ مسؤوليّة جرائمه المتواصلة بحقّ أبناء شعبنا، مطالبةً المجتمع الدوليّ بالتدُّخل الفوريّ، ومحاسبة الاحتلال على تلك الجرائم.

من ناحيتها اعتبرت حركة "الجهاد الإسلامي"، ما جرى في نابلس بأنه "إجرام وإرهاب منظم، لن يرهب شعبنا ولن ينال من عزيمته واصراره على الاستمرار في مقاومته للعدو".

وقالت: "نابلس جبل النار ستبقى عصية على الانكسار، وستثبت لهذا العدو المجرم أن حصاره للمدينة لأسبوعين يثبت فشله الذريع أمام إرادة شعبنا".

فيما أكدت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، أن دماء شعبنا ومقاومته وقادته لن تكون ورقة في صناديق الاقتراع الإسرائيلية، داعيةً لتصعيد المقاومة والاشتباك ضد الاحتلال والمستوطنين.

ونعت حركة الأحرار شهداء البطولة والفداء في نابلس ورام الله، وأكدت أن إجرام الاحتلال لن يوقف مسيرة نضال شعبنا ومقاومته المتصاعدة.

وتابعت: "ارتقاء الشهداء الأبطال سيزيد شعبنا ومقاومتنا ومجموعات عرين الأسود قوة وصلابة، والعدو الصهيوني واهم إن اعتقد أنه قادر على وقف هذا المد الثوري أو القضاء على هذه المجموعات المجاهدة التي أصبحت رعب للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية ومحط رحال كافة شباب وثوار الضفة الباسلة".

 

المصدر: فلسطين الآن