10.98°القدس
10.32°رام الله
6.3°الخليل
12.16°غزة
10.98° القدس
رام الله10.32°
الخليل6.3°
غزة12.16°
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
4.14جنيه إسترليني
4.8دينار أردني
0.14جنيه مصري
3.57يورو
3.4دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.14
دينار أردني4.8
جنيه مصري0.14
يورو3.57
دولار أمريكي3.4

مباريات وفعاليات..

بالفيديو والصور: كيف دعم قطاع غزة مونديال قطر 2022 ضد "تشويه الغرب"؟

خاص- فلسطين الآن

مع اقتراب انطلاق صفارة كأس العالم في قطر، يوم 20 نوفمبر الجاري، تتصاعد حملات الدعم والتأييد لدولة قطر في تنظيم الحدث العالمي الأبرز بالعالم، والأول بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، خاصة في ظل تعرضها لحملة تشويه ممنهجة.

وشهدت قطر موجة تضامن عربي، من أبرزها التضامن الفلسطيني، حيث أكدت شخصيات إعلامية ورياضية فلسطينية رفضها حملات التشويه ضد الدوحة، ومساندة الفلسطينيين بكل أطيافهم لقطر، التي طالما كانت الداعم والسند الأكبر لهم.

وشرعت المؤسسات الرياضية والأهلية في قطاع غزة، بتنظيم حملات دعم ومساندة لدولة قطر في تنظيمها لكأس العالم، من خلال إقامة المباريات والفعاليات ووضع جداريات جلدية في شوارع القطاع تضامناً مع الدوحة.

فعاليات عديدة

وشهدت خلال الفترة الماضية، عدت فعاليات في قطاع غزة، للتضامن مع قطر، حيث نظمت مؤسسة وفاء المحسنين الخيرية، فعالية رياضية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، لمحاكاة المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور، وحملت شعار "أنا فلسطيني وأدعم قطر، دعماً ومساندة لدولة قطر قبل أيام قليلة من بداية منافسات كأس العالم على أراضيها. و

أقيمت على ملعب خان يونس الرياضي، بين فريقي اتحاد خانيونس الذي حمل اسم "منتخب قطر" مع نظيره شباب رفح الذي حمل اسم "منتخب الإكوادور"، حيث بدأت بالسلامين الوطنيين القطري والفلسطيني. ورفع المشجّعون في الملعب الأعلام القطرية، كما علّق المنظّمون لافتة كبيرة كُتب عليها شعار الفعالية، علماً أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

كما نظمت أكاديمية تشامبيونز، فعالية أخرى دعماً لدولة قطر في ظل الهجمة الممنهجة التي تشهدها خاصة من دول الغرب.

ونظمت الأكاديمية مسير رياضي للاعبيها على شارع الرشيد بجانب بحر مدينة غزة، حيث انطلق من دوار الـ17، متوجهين إلى مقر السفارة القطرية بالقرب من ميناء غزة البحري.

وشهدت الفعالية عدة كلمات للمقيمين على المسير الرياضي، كذلك تم إطلاق حمام السلام تضامناً مع الدوحة.

ولم تخلو شوارع غزة من وضع الجداريات الجلدية تضامناً مع قطر، حيث زينت السفارة القطرية بغزة جدرانها بلوحات كأس العالم 2022، إضافة لوضع الأعلام القطرية إلى جانب الفلسطينية في معظم شوارع القطاع.

كما تم وضع جلدية كبيرة تضامناً مع قطر، على مفترق السرايا وسط مدينة غزة، إضافة لجلدية تضامن مع المنتخب القطري.

كما أصدرت فرقة بيت الخبرة الفلسطيني للموسيقى أغاني خاصة للمنتخبات العربية المشاركة في المونديال.

وكانت هذه المبادرة الفنية بمثابة عربون محبة ودعم لجماهير المنتخب القطري والمغربي والسعودي والتونسي، وللتعبير عن فخرهم بمشاركة دول عربية في هذا الحفل الكروي العالمي.

315642840_3281419035430228_7110298777299660113_n.jpg.crdownload
1Z5A1204.jpg
1Z5A1140.jpg
1Z5A1065.jpg
1Z5A0975.jpg
0P9A0998.jpg
0P9A0862.jpg
0P9A0994.jpg
 

مونديال قطر إنجاز لكل عربي

بدوره قال الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، عبد السلام هنية: إن "مونديال قطر إنجاز لكل عربي، ويظهر ذلك بحجم الاستعدادات القطرية الهائلة لهذا الحدث".

وأضاف هنية: "تنظيم قطر لكأس العالم كان حلماً وتحول إلى حقيقة، ونحن أمام شيء لا يوصف رياضياً، خاصة بقطاع البنية التحتية (..) ما أنجزته الدوحة يعد مفخرة ووساماً على صدر الرياضي العربي".

وتابع: "أشكال الدعم الفلسطيني لمونديال قطر متعددة من خلال الإعلام وعلى الأرض"، مشيراً إلى أن الملاعب الفلسطينية رفعت الأعلام القطرية، وصور أمير قطر.

وذكر أن صالة "سعد صايل" الرياضية الأكبر في قطاع غزة، ستشهد عرض شاشات لمتابعة فعاليات كأس العالم للجماهير الفلسطينية، إضافة إلى افتتاح شاشات تلفزيونية عملاقة في أنحاء مدينة رام الله، بالضفة الغربية.

واعتبر هنية، أن نسخة قطر من كأس العالم ستكون الأفضل على الإطلاق، حيث ستبهر الدوحة العالم.

وأكد أن حملات التشويه ستفشل، "لأن قطر وكل العرب يد واحدة وعلى قلب رجل واحد بمواجهة هذه الحملات".

كلنا مع قطر

من جانبه، أعلن الإعلامي الفلسطيني في قناة "الجزيرة" الفضائية، تامر المسحال، دعمه لتنظيم قطر للمونديال.

وغرد المسحال على حسابه في موقع "تويتر" عبر وسم "أنا عربي وأدعم قطر"، قائلاً: "كأس العالم لأول مرة في دولة عربية".

وأضاف: "كلنا مع قطر ونحن على بعد أيام من انطلاق البطولة الأبرز عالمياً، وندعو الله أن تكون نسخة استثنائية ومميزة ومفخرة لكل عربي".

نجاح منقطع النظير

وعبر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان صحفي "عن وقوفه مع الأشقاء في دولة قطر أمام التحديات التي يواجهها هذا البلد الشقيق فيما يتعلق باستضافة كأس العالم 2022".

وأوضح الاتحاد الفلسطيني للعبة، في بيان، أن التضامن يأتي في وقت "تتعرض فيه قطر لهجمة عنصرية مغرضة تهدف إلى النيل مما حققته من مآثر لإنجاح هذه الاستضافة".

ولفت البيان إلى أن "قطر أثبتت بكل المقاييس قدرتها على تحقيق أعلى مستويات التنظيم والإدارة، وتجاوز المعايير الدولية والقارية لاستضافة البطولات، كما شهدنا جميعاً في كأس العرب الذي شهد نجاحاً منقطع النظير".

وأكد البيان أن "أشقاءكم في فلسطين يدركون أبعاد هذه الهجمة، ويقفون معكم في مدنهم وقراهم ومخيماتهم في الوطن والشتات، وسيكون هناك تفاعل على المستويين الرسمي والشعبي في كافة محافظات الوطن، وكافة أماكن وجود شعبنا في الشتات، نصرة لحقكم في الاستضافة، وتأييداً لكل ما بذلته قطر من جهود، ليخرج كأس العالم بصورة تليق بالعرب والمسلمين".

وكشف أنه "سيتم تخصيص ساحات عرض تنقل فعاليات هذا الحدث الكبير لحظة بلحظة، ومعها تأييد وتضامن شعبنا مع شعبكم وبلدكم الشقيق".

المصدر: فلسطين الآن