11.11°القدس
10.67°رام الله
9.97°الخليل
16.03°غزة
11.11° القدس
رام الله10.67°
الخليل9.97°
غزة16.03°
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
4.16جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.14جنيه مصري
3.58يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.16
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.14
يورو3.58
دولار أمريكي3.42

مستخلص الكافيار للبشرة: الدليل الكامل

عندما تفكرين في الكافيار، فإن أول ما يتبادر إليك هو الطعام الفاخر. صدقي أو لا تصدقي، على الرغم من ذلك، فإن للكافيار أيضاً مكاناً في عالم العناية بالبشرة. تشتهر العناية بالبشرة بالكافيار أيضاً بكونها فاخرة، وغالباً ما يتم إقرانها بعلامات أسعار أعلى ونتائج مذهلة. بالطبع، لمعرفة سبب الثمن الباهظ لهذا المكون، يجب أن تعرفي أساس العناية بالبشرة بالكافيار.

ما هو الكافيار للعناية بالبشرة؟

الكافيار هو بيض سمك غير مخصب، عند استخدامه في العناية بالبشرة، يتم نقع الكافيار كمستخلص. مستخلص الكافيار هو مكون نشط مرطب يستفيد منه الجلد بشكل أساسي من خلال تعزيز الترطيب ومستويات الرطوبة ونفخ الخطوط الدقيقة، مع تقليل الالتهاب والحماية من الأكسدة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة - لا سيما فيتامين E والسيلينيوم.

فوائد الكافيار للعناية بالبشرة

مستخلص الكافيار

يحسن نسيج البشرة بشكل عام: بفضل تركيبته مع أوميغا 3 والأحماض الأمينية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، إن العناية بالبشرة بالكافيار تعمل على معالجة جميع زوايا نسيج الجلد.

يحافظ على الرطوبة: تساعد أوميغا 3 في تعزيز الحاجز الواقي للبشرة، وتحبس الرطوبة والمكونات المفيدة بينما تمنع المحسسات، ما يساعد في ملئ الجلد والتقليل من ظهور الجفاف والتقشر.

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية: من المعروف أن مضادات الأكسدة تساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. على هذا النحو، يمكنك اعتبار العناية بالبشرة بالكافيار بمثابة طبقة إضافية من الحماية من أشعة الشمس. رغم ذلك، لا يزال عامل الحماية من الشمس الكلاسيكي ضرورياً.

يمنع تكسير الإيلاستين: هناك فائدة أخرى من استخدام مضادات الأكسدة وهي أنه، يساعد على منع انهيار الإيلاستين، مما يعني بشرة أكثر شباباً على المدى الطويل.

يعزز إنتاج الكولاجين: يعتبر الكافيار مكوناً رائعاً لمكافحة الشيخوخة هو يستهدف أيضاً إنتاج الكولاجين والسيراميد في خلايا الجلد. هذا يساعد على شد البشرة ورفعها مع ترطيبها بعمق.

يقلل الالتهاب: يلعب السيراميد دوراً رئيسياً في الحد من الأكزيما والتهاب الجلد التأتبي، خاصة في الحد من الاحمرار، مما يجعل العناية بالبشرة بالكافيار طريقاً إيجابياً للنساء ذوات البشرة الحساسة والمعرضة للتحسس.

غير محسسة: بالنسبة للجزء الأكبر، منتجات الكافيار للعناية بالبشرة غير محسسة وآمنة للاستخدام مع جميع أنواع البشرة. ومع ذلك، إذا كان لديك حساسية من الأسماك أو المحار، ينبغي استشارة طبيب.

متوفر بدون وصفة طبية: منتجات الكافيار للعناية بالبشرة متوفرة بدون وصفة طبية في متاجر التجميل والصيدليات الكبرى.

الآثار الجانبية للعناية بالبشرة بالكافيار

في حين أن العناية بالبشرة بالكافيار يمكن أن تعمل العجائب للبشرة المعرضة للاحمرار، فإن الأمر نفسه لا ينطبق على النساء اللآتي لديهن بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب. هذا لأنه يمكن لبعض منتجات الكافيار أن تترك وراءها بقايا دهنية لا تمتص جيداً في الجلد، مما قد يؤدي إلى تفاقم ظهور الزيت. يحتوي الكافيار على نسبة عالية من الزيت والبروتين، مما يجعله الأنسب لمعالجة مشاكل مثل الجفاف والخطوط الدقيقة والتجاعيد وفقدان المرونة.

بالإضافة إلى ذلك، كما هو الحال مع أي موضوع موضعي، من الممكن دائماً التعرض لرد فعل سلبي عند دمج المكون الجديد في روتينك. مع وضع ذلك في الاعتبار، من الأفضل تجربة رقعة اختبار صغيرة على معصمك قبل وضعها على وجهك.

كيفية استخدامها؟

يتوفر مستخلص الكافيار في مجموعة من منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك المرطبات والأقنعة والأمصال. إن إضافة مستخلص الكافيار إلى تركيبة مرطبة يضمن امتصاص البشرة للخصائص القوية للكافيار بالكامل، مما يعزز الترطيب ويمنحك بشرة شابة بمرور الوقت.

بينما يتوفر مستخلص الكافيار في مجموعة متنوعة من منتجات النهار والليل، فهو من الأفضل استخدامه عادةً في الليل، حيث يمكن أن يترك بقايا خلفه قد تكون ثقيلة جداً خلال النهار. ومع ذلك، يوصي الخبراء بوضع منتجات الكافيار للعناية بالبشرة فوق الريتينول والأمصال لدعم حاجز البشرة الصحي.

عند الحديث عن الطبقات، ان أفضل استخدام للعناية بالبشرة بالكافيار هو وحده أو فوق الريتينول من أجل أن تقوم الدهون والبروتينات وأحماض أوميغا الدهنية بعملها. إذا قمت بوضع طبقات أخرى كثيرة بين بشرتك وبينها، فلن تكون قادرة على الامتصاص أيضاً.

 

المصدر: فلسطين الآن