20.8°القدس
20.52°رام الله
19.42°الخليل
21.31°غزة
20.8° القدس
رام الله20.52°
الخليل19.42°
غزة21.31°
الثلاثاء 16 ابريل 2024
4.7جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.77

في ذكرى عملية الشيخ الفدائي فادي أبو شخيدم

حماس: نجدد العهد على حماية القدس والانتصار للأقصى

القدس المحتلة - فلسطين الآن

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عهدها وقَسَمها على حماية القدس، والانتصار للمسجد الأقصى المبارك والذود عن حياضه، وذلك في الذكرى الأولى لعملية إطلاق النار البطولية، التي نفذها الفدائي المقدام، الشيخ فادي أبو شخيدم، بمنطقة باب السلسلة في القدس، وقُتل فيها جنديٌّ إسرائيلي وجُرح 3 آخرون.

وقال الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة إنّ هذه العملية البطولية التي ضربت منظومة أمن الاحتلال في قلب القدس المباركة، عكست في الوقت ذاته غضب شعبنا حيال ما يتعرّض له الأقصى من استباحة لحرمته وتدنيس لساحاته واستفزاز متواصل لمشاعر المسلمين، وذلك في ذروة الهجمة الصهيونية على المسجد والمرابطين فيه، وفي ظل تصاعد مخططات الاحتلال لتثبيت التقسيم المكاني والزماني واستكمال تهويد المسجد.

وأكد على أنّ هذه العملية لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة في سياق الدفاع عن الأرض والمقدسات، فشعبنا لا يزال ضاغطًا على الزناد، دائم الاستعداد للاستنفار والدفاع عن الأقصى.

ودعا حمادة أبناء شعبنا إلى اقتفاء آثار الشيخ أبو شخيدم في البطولة والاستبسال، ومواصلة استهداف قوات الاحتلال والمستوطنين المجرمين في كل المواقع؛ حتى استعادة أرضنا وتحقيق حريتنا وصد العدو عن قدسنا وأقصانا.

وتوافق اليوم، الذكرى الأولى لاستشهاد المعلّم الفلسطيني فادي أبو شخيدم، بعد اشتباكٍ مسلح دار بينه وبين جنود الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بجراحٍ خطيرة.

ووقعت العملية في منطقة باب السلسة بالبلدة القديمة، استخدم فيها الشهيد سلاح من نوع "كارلو" مرتديًا ثياب اليهود المتدينين وواصل إطلاق النار 32 ثانية، وفق ما أعلنه وزير "الأمن الداخلي" الإسرائيلي عومر بارليف.

المصدر: فلسطين الآن