19.44°القدس
19.09°رام الله
18.3°الخليل
20.14°غزة
19.44° القدس
رام الله19.09°
الخليل18.3°
غزة20.14°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات بجنين

جنين - فلسطين الآن

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن تمكن مجاهديها اليوم الاثنين من استهداف قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة في جنين.

وقالت الكتائب في بيان عسكري مقتضب:" بعون الله وقوته وتوفيقه تمكن مجاهدونا فجر اليوم من استهداف قوات الاحتلال المتواجدة في منطقة الهدف "محيط مخيم جنين" بصليات كثيفة من الرصاص وعبوات متفجرة."

TeuuX.png
 

وشهد محيط مخيم جنين اشتباكات عنيفة، بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة.

وأقامت قوات الاحتلال حواجز طيارة في عدة مناطق، وسط إطلاق نار كثيف، واندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين الذين تصدوا للاقتحام.

وسمع في المخيم دوي كثيف من الطلقات النارية ناجمة عن تصدي مقاومين لقوات الاحتلال في أكثر من مكان بالمخيم، كما دوّت صافرات الإنذار في المخيم، تزامنا مع عملية الاقتحام.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، يحيى السعدي، نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام السعدي.

وسجلت المقاومة في الضفة الغربية 18 عملا مقاوما، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، من بينها عمليتي إطلاق نار وتفجير عبوة ناسفة، وعملية إلقاء زجاجة حارقة، واندلاع 9 نقاط مواجهة متفرقة.

وأبرز العمليات النوعية خلال الساعات الأخيرة إلقاء عبوات ناسفة على قوات الاحتلال في حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، وإطلاق نار استهدف مستوطنة ألون موريه في نابلس، القاء حجارة وتحطيم مركبة للمستوطنين قرب بلدة تقوع في بيت لحم.

كما أطلق مقاومون النار صوب مستوطنة بيت ايل في رام الله، ألقى شبان ثائرون زجاجات حارقة وأحرقوا كاميرات مراقبة عسكرية في بلدة الطور بالقدس.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات في كل من العيساوية وأبو ديس تخللها إلقاء الحجارة والمفرقعات النارية، فيما اندلعت مواجهات أخرى في قرية عابود قضاء رام الله.

واندلعت مواجهات أخرى في بلدة أوصرين قضاء نابلس، والحي الجنوبي لمدينة طولكرم، وتخللها إلقاء حجارة وتصدي لاقتحامات قوات الاحتلال لهما.

وألقى شبان الحجارة صوب مركبات مستوطنين قرب قرية مردا شمال سلفيت، وفي بلدة تقوع جنوب بيت لحم وتحطيم مركبات مستوطنين.

واندلعت مواجهات في مخيم العروب شمال الخليل، فيما استهدف الشبان الثائرون مركبات المستوطنين على طريق مستوطنة غوش عتصيون جنوب الخليل.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية للمقاومة خلال شهر نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، أدت إلى مقتل (6) إسرائيليين وإصابة (96) آخرين بجراح مختلفة.

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطى" خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، استشهاد (20) مواطنا بنيران الاحتلال في (6) محافظات مختلفة، فيما أصيب (428) آخرين.

وبلغ مجموع العمليات التي رصدها -معطى- خلال نوفمبر (1029) عملاً مقاوماً، بينهم (80) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت (43) عملية منها في جنين.

المصدر: فلسطين الآن