16.35°القدس
16.09°رام الله
14.97°الخليل
19.41°غزة
16.35° القدس
رام الله16.09°
الخليل14.97°
غزة19.41°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

تنفيذًا لأوامر الاحتلال..

أجهزة السلطة تسعّر نيران الاعتقال السياسي بالضفة

أكدت الناطقة باسم أهالي المعتقلين السياسيين أسماء هريش، أن الاعتقالات السياسية التي تنفذها أجهزة السلطة الأمنية في الضفة الغربية زادت وتيرتها هذا العام ولم تتوقف، والتي تطال النشطاء والأسرى المحررين.

وتأتي هذه الاعتقالات تنفيذًا لأوامر الاحتلال ضمن سياسية التنسيق الأمني، حيث لاحقت أجهزة السلطة المئات في الأيام الأخيرة من أجل اعتقالهم. 

وشددت هريش على أن السلطة تحاول إخضاع الشعب الفلسطيني لاتفاق أوسلو، والاعتقالات التي تطال المواطنين لا تتم بأي طرق قانونية، ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني.

ولفتت إلى أن السلطة تستهدف الطلبة والصحفيين والنشطاء الذين يدعمون المقاومة، مضيفة أن الاعتقالات السياسية تزداد ذروتها بعد تصاعد العمل المقاومة بالضفة الغربية.

بدورهم، استنكر أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، استمرار جريمة الاعتقال السياسي بحق أبنائهم في سجون السلطة، في ظل تدهور الحالة الصحية لعدد منهم مع استمرار إضرابهم عن الطعام طلباً لحقهم الطبيعي في الحرية.

وأكدوا أن استمرار أجهزة السلطة الأمنية في اعتقال أبنائهم دون مبررات وعلى خلفية الانتماء السياسي، هو ضرب لأبسط الحقوق التي كفلها القانون، وتعدٍ صارخ على حرية الرأي والتعبير، وضرب للنسيج المجتمعي بين أبناء شعبنا. 

وبينوا أن أبنائهم داخل سجون السلطة يعيشون ظروفاً قاهرة ولاإنسانية، ويلاقون ألواناً من التعذيب والحرمان، ويعاني كثير منهم من مشاكل صحية نتيجة ظروف الاعتقال القاسية، في ظل تسويف الأجهزة الأمنية الإفراج عنهم رغم صدور قرارات قضائية لإخلاء سبيلهم.

وحمل أهالي المعتقلين السياسيين قيادة السلطة والأجهزة الأمنية، المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة المعتقلين وخاصة المضربين منهم عن الطعام.

وطالبوا جميع الفصائل والهيئات الشعبية والحقوقية والإنسانية وكافة أبناء شعبنا، بضرورة التدخل العاجل؛ والضغط من أجل الإفراج الفوري عن أبنائهم المعتقلين.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة انتهاكاتها بحق المواطنين، واعتقالاتها على خلفية سياسية لعشرات الطلبة والنشطاء والأسرى المحررين.

ويخوض كل من المعتقلين السياسيين أنس حمدي والمطارد مصعب اشتية ورفيقه عميد طبيلة والمحرر إسلام بني شمسة والمحرر أنو السخل والشاب محمد علاوي، إضرابًا عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم لفترات متفاوتة أقلهم لليوم الـ57 على التوالي.

ورغم قرار المحكمة بالإفراج عنهم، تواصل أجهزة السلطة اعتقال الشابين صدقي العقاد وعاصم الشامي لليوم الـ 120 في مسلخ أريحا دون توجيه أي تهمة.

المصدر: فلسطين الآن