25.29°القدس
24.85°رام الله
24.42°الخليل
27.74°غزة
25.29° القدس
رام الله24.85°
الخليل24.42°
غزة27.74°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

صحيفة عبرية تكشف..

أجهزة الاحتلال كشفت نقاط الضعف بمستوطنات الضفة وهذا ما فعلته لإصلاح الأخطاء

القدس المحتلة - فلسطين الآن

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، اليوم الثلاثاء، تقرير أجراه جيش الاحتلال الإسرائيلي حول نقاط الضعف في أمن المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة، فإن نشر نتائج التقرير والذي يشير إلى ضعف عمل حراس الأمن في المستوطنات والمناطق الصناعية بالضفة الغربية، جاء في أعقاب عملية فدائية وقعت في منطقة "أريئيل" الصناعية نوفمبر الماضي، وعملية أخرى وقعت عند مدخل مستوطنة "بيت ايل" في أبريل من العام الماضي.

ووفقاً للتقرير، فإنه وبعد عدة أشهر من العمليات الفدائية ترسخ لدى جيش الاحتلال أن المناطق الصناعية هي بؤرة عالية للاحتكاك، والوضع الحالي على الأرض غير مرضٍ، سواء من حيث مكونات الدفاع والأمن، أو من حيث عمليات التفتيش على العمال.

كما كشف التقرير أن مستوى كفاءة حراس الأمن المتمركزين في المستوطنات والمناطق الصناعية في حدودهم الدنيا، من ناحية التدريب على إطلاق النار والتدريب في مجال الأمن، والسبب أن شروط القبول لوظائف الحراسة والأمن لا تتطلب مهارات كبيرة لهذه الوظائف.

وعقب نشر هذه التقرير، سرحت مؤسسة الاحتلال الأمنية عدد غير قليل من حراس المستوطنات ممن لا تنطبق عليهم الشروط الجديدة، والتي تتمثل في مستوى متقدم في مهارات إطلاق النار “مستوى 05” ومستوى على الأقل “ب” في مهارات الحراسة والأمن.

وجاء التحقيق في ظل زيادة عدد وزراء حكومة نتنياهو الذين يقطنون في مستوطنات الضفة الغربية، والتكلفة العالية جداً التي تُجبر حكومة العدو على دفعها لتوفير حراسة لهم من قبل شركات خاصة، والتي تواجه صعوبة شديدة في تجنيد حراس بمستويات متقدمة لهذه المهمة، إضافة للتكلفة العالية في ظل عزوف المسرحين من الجيش وذي المهارات العالية من الجنود والضباط المسرحين من أجهزة أمن العدو- وفقا للتقرير- للالتحاق في العمل في وظيفة أمن المستوطنات والمناطق الصناعية في الضفة الغربية، بسبب المخاطر العالية والرواتب المتدنية.

المصدر: فلسطين الآن