29.44°القدس
28.97°رام الله
28.3°الخليل
29.41°غزة
29.44° القدس
رام الله28.97°
الخليل28.3°
غزة29.41°
الأحد 23 يونيو 2024
4.75جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.76

دعا إلى إسنادهم بكافة السبل

قيادي بحماس: الاعتداء على الأسيرات جريمة بشعة ولا يمكن السكوت عنها

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

قال القيادي في حركة حماس الشيخ حسين أبو كويك إن الاعتداء على الأسيرات وفرض إجراءات عقابية ضدهم جريمة بشعة، ولا يمكن السكوت عنها.

وأكد أبو كويك على أن قيادة الحركة الأسيرة الوطنية لها برنامج وتمتلك أدوات شتى لمواجهة هذا الإجرام الصهيوني.

وأضاف أن إدارة السجون شرعت منذ زمن بتصعيد خطير ضد أسرانا وأسيراتنا، استجابة لرؤية ومنهجية الحكومة اليمينية الصهيونية المتطرفة تجاه الحركة الأسيرة الفلسطينية.

ودعا أبناء شعبنا إلى المسارعة في إسنادهم والتضامن معهم بشتى السبل المتاحة وتصعيد المقاومة الشعبية ضد هذا الاحتلال المجرم، وطالب السلطة الفلسطينية القيام بدورها ومسؤولياتها.

وأردف "نحن على يقين أن المقاومة الفلسطينية التي تشكل السند الحامي للأسرى لديها ما تفعله وتقوله للجم هذه الحكومة الفاشية المحرمة وإدارات سجونها الظالمة، ولن تترك الأسرى والأسيرات وحدهم في هذه المعركة الفاشية ضدهم".

وأكدت حركة "حماس" أنّ تصعيد قوات الاحتلال وإدارة السجون اعتداءاتها بحق الأسرى في السجون كافة، وآخرها ما جرى في سجن "الدامون" صباح اليوم بحق أسيراتنا من ضرب وعزل ومصادرة مقتنيات، جريمة لن تمر دون رد، وأنّ المعركة المتصاعدة في السجون لن يخوضها الأسرى وحدهم.

ودعت الحركة، اليوم الثلاثاء، أبناء شعبنا بفصائله ومؤسساته الشعبية والرسمية وأحرار العالم للوقوف بكل إمكاناتهم إلى جانب الأسرى في وجه الاحتلال وجرائمه، ومنعه من الاستفراد بهم، مؤكدةً أن شعبنا ومقاومته سيكونون معهم حتى نيلهم حريتهم.

29 أسيرة
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتقال (29) أسيرة يواصل الاحتلال الإسرائيليّ اعتقالهنّ في سجن "الدامون"، بينهنّ ثلاث قاصرات و(7) أمهات.

وتعد الأسيرة ميسون موسى هي أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال، معتقلة منذ عام 2015، ومحكومة بالسّجن لمدة 15 عامًا، وتواجه الأسيرتان شروق دويات، وشاتيلا أبو عياد أعلى حكما بالسجن لـ(16) عامًا.

ومن بين الأسيرات أسيرتان معتقلات إداريّا وهن شروق البدن، ورغد الفني، و6 أسيرات جريحات أصعب حالاتهن الأسيرة إسراء جعابيص، التي تعاني من تشوهات حادة في جسدها، جرّاء تعرضها لحروق خطيرة، أصابت 60% من جسدها، وذلك جرّاء إطلاق جنود الاحتلال النار على مركبتها عام 2015، والذي تسبب بانفجار اسطوانة غاز في مركبتها.

المصدر: فلسطين الآن