14.75°القدس
14.51°رام الله
13.86°الخليل
19.7°غزة
14.75° القدس
رام الله14.51°
الخليل13.86°
غزة19.7°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

خان العهد.. لماذا فشلت صفقة انتقال إيسكو للدوري الألماني؟

كتب إيسكو ألاركون، نجم ريال مدريد الأسبق، فصلا جديدا في الرعونة والتراجع خلال مسيرته الكروية، بفشل انتقاله لنادي يونيون برلين الألماني.

إيسكو (30 عاما) انضم لصفوف إشبيلية خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، في صفقة انتقال حر، بعد 9 سنوات قضاها داخل نادي ريال مدريد، ولكنه فسخ عقده بعد 4 شهور فقط من انضمامه للفريق الأندلسي.

وأكدت تقارير صحفية، أن قرار النادي بفسخ عقده يعود إلى تدهور علاقة إيسكو بالمسؤولين، فضلا عن بعض الأمور الانضباطية الخاصة باللاعب.

وشهدت الساعات الأخيرة اقتراب إيسكو من خطوة جديدة بعيدا عن الملاعب الإسبانية، صوب نادي يونيون برلين الألماني، الذي عبر عن رغبته في ضمه عقب فسخ عقده مع إشبيلية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن إيسكو اجتاز الفحوصات الطبية بنادي يونيون برلين، وأصبح كل شيء على ما يرام.

وأوضحت أن الصفقة فشلت في النهاية بسبب عدم توصل الطرفين لاتفاق في نهاية المفاوضات، رغم وصول اللاعب إلى ألمانيا وخضوعه للكشف الطبي.

الصحيفة الألمانية الشهيرة أكدت أيضا أن إيسكو باغت إدارة النادي في بعض التفاصيل الخاصة بالصفقة والتي تم الاتفاق عليها مسبقا، ولكنه تراجع عنها بشكل مفاجئ، مما أثار دهشة الجميع.

واتفق نادي يونيون برلين مع الصحيفة الألمانية، في بيان رسمي، أكد خلاله أن إدارة النادي كانت تحرص على التعاقد مع إيسكو، ولكنه لم يلتزم باتفاقه وخان العهد بينهما.

وأوضح النادي أن الصفقة لن تحدث في نهاية المطاف، موجها شكره للنجم الإسباني ووكيله، نظرا لعدم قدرته على خرق السياسية المالية المتبعة داخل أروقته.

كيف تدهورت مسيرة إيسكو؟

يعد إيسكو أحد أبرز المواهب الإسبانية في السنوات الأخيرة والتي خطفت الأنظار بشدة مع ريال مدريد، بسبب لمساته الساحرة وإمكانياته الكبيرة.

إيسكو كان أحد أهم العناصر التي أسهمت في تحقيق ثلاثية دوري أبطال أوروبا التاريخية مع ريال مدريد خلال نسخة 2016 و2017 و2018، تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

وسرعان ما تراجعت مسيرة إيسكو، بعدما أجمعت العديد من المصادر على عدم التزامه في بعض الأمور الانضباطية التي أدت إلى تراجعه.

وشارك إيسكو في 353 مباراة بكافة المسابقات، سجل خلالها 53 هدفا وصنع 57 أخرى.

وكالات