31.66°القدس
31.43°رام الله
30.53°الخليل
36.13°غزة
31.66° القدس
رام الله31.43°
الخليل30.53°
غزة36.13°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

قناة عبرية تزعم

تفاصيل جديدة في تحقيقات الاحتلال بعمليتي حوارة وأريحا

القدس المحتلة - فلسطين الآن

زعمت القناة 13 العبرية، مساء الثلاثاء أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أحرزت تقدم في التحقيقات بعمليتي حوارة وأريحا الأخيرتين. 

وذكرت القناة العبرية، أن التحقيقات أفضت إلى أن من نفذا عملية أريحا مرتبطان بكتيبة حماس في مخيم عقبة جبر الواقع جنوب غرب مدينة أريحا.

وكانت المقاومة الفلسطينية في مدينة نابلس وأريحا نفذت عمليتين فدائيتين أوقعت 3 قتلى وعدد من الإصابات الحرجة في صفوف الاحتلال.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مدينة أريحا لليوم الثاني على التوالي، كما أنها منعت السفر إلى الأردن عبر معبر "الكرامة".

دوره، حرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير ، على الفلسطينيين بعد عمليتي حوارة وأريحا.

وقال بن غفير متحدثا عن المجند الإسرائيلي الذي قتل بعملية أريحا بعدما جاء مهاجرا من الولايات المتحدة "آلان جانيلس هو القتيل الرابع عشر، وهو يهودي عزيز جاء إلى إسرائيل باسم الصهيونية".

وأضاف محرضا: "يجب تغيير مفهوم الأمن، والانتقال من الدفاع إلى الهجوم، لا مزيد من الاحتواء، ولا بد من أن تكون لدينا يد هجومية".

بدوره،  حرض الكاتب المستوطن حنان غرينوود، في مقاله بصحيفة "إسرائيل اليوم"، على ما ذهب إليه بن غفير.

وقال إنه عندما كان في طريقه إلى مسكن أهله في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل، على الطريق المركزي رقم "60"، كانت تمر قافلة من السيارات، من إحداها أخرج مسافر يده حاملا مسدس وهو يطلق صلية من الرصاص نحو السماء".

وأكد أنه "في السنة الماضية طرأ تدهور في الوضع الأمني في الضفة الغربية، وضباط كبار في الجيش الإسرائيلي يقدرون أننا على شفا تصعيد ذي مغزى على الأرض؛ كل يوم ترشق حجارة وزجاجات حارقة على سيارات وباصات المستوطنين؛ كل يوم يطلق الرصاص نحو منازل في المستوطنات".

المصدر: فلسطين الآن