29.62°القدس
29.18°رام الله
27.75°الخليل
27.82°غزة
29.62° القدس
رام الله29.18°
الخليل27.75°
غزة27.82°
الثلاثاء 23 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة
عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص الحي، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات إثر قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية والقدس.

ففي نابلس، أدى عشرات المواطنين صلاة الجمعة على مشارف جبل صبيح في بلدة بيتا أعقبها أداء صلاة الغائب على أرواح شهداء جنين، وانطلقت مسيرة رافضة للاستيطان وإقامة بؤرة "إفياتار" الاستيطانية.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط جبل صبيح، أطلق خلالها الاحتلال بكثافة قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وفي بلدة بيت دجن، أصيب 10 فلسطينيين بحالات اختناق إثر استنشاق الغاز الخانق خلال المواجهات المندلعة في البلدة، بالتزامن مع انطلاق مسيرة حاشدة نحو الأراضي المهددة بالمصادرة.

وتشهد بلدة بيت دجن مسيرات أسبوعية، منذ أكتوبر 2020؛ احتجاجا على اقامة بؤرة استيطانية في المنطقة الشمالية الشرقية من أراضي البلدة.

وامتدت المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سبسطية شمال نابلس، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال البلدة.

واقتحم عشرات المستوطنون منطقة نبع قرية قريوت جنوب نابلس بحماية من قوات الاحتلال، ما أدى لاندلاع مواجهات، استهدف خلالها جنود الاحتلال منازل المواطنين بالقنابل الغازية.

واستهدف المقاومون مستوطنة "شاكيد" غرب جنين بوابل كثيف من الرصاص.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم، بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب وسط القرية، وانطلاق المسيرة التي توجهت لمدخل القرية المغلق، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وفي رام الله، أغلقت قوات الاحتلال أحد مداخل بلدة اللبن الغربي، حيث أصيب عدد من اللسطينيين خلال القمع الوحشي لمسيرة ضد بؤرة استيطانية في القرية.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة بيت زعتة ببلدة بيت أمر شمال الخليل، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

واندلعت مواجهات في القدس بين الشبان وقوات الاحتلال، عند مفرق بلدة الرام شمال القدس.

وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، يتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.

المصدر: فلسطين الآن