30.55°القدس
30.02°رام الله
28.86°الخليل
30.91°غزة
30.55° القدس
رام الله30.02°
الخليل28.86°
غزة30.91°
الأربعاء 24 يوليو 2024
4.68جنيه إسترليني
5.12دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.94يورو
3.63دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.68
دينار أردني5.12
جنيه مصري0.08
يورو3.94
دولار أمريكي3.63

ضرب كبار العالم.. "فيروس الفيفا" يفسد أول توقف بعد المونديال

أفسد "فيروس الفيفا" أول توقف دولي للمنتخبات بعد نهاية منافسات كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي.

وانطلقت فترة التوقف الدولي لشهر مارس/آذار الجاري، حيث تستمر لنهاية الشهر، حيث تخوض المنتخبات الأوروبية التصفيات المؤهلة ليورو 2024، والمنتخبات الأفريقية تصفيات كأس أمم أفريقيا، فيما تلعب منتخبات أخرى بعض المباريات الودية.

وستكون معسكرات المنتخبات هي الأولى بعد منافسات مونديال قطر، والتي أُسدل الستار عليها قبل 92 يوما بتتويج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد غياب 36 عاما.

ونستعرض عبر التقرير التالي أبرز الإصابات التي ضربت اللاعبين قبل التوقف الدولي.

إصابات منتخب إنجلترا في توقف مارس

تلقى منتخب إنجلترا 3 ضربات قبل مواجهته المرتقبة أمام نظيره الإيطالي خارج الأرض، في الجولة الأولى من تصفيات يورو 2024، يوم الخميس المقبل، الموافق 23 مارس/آذار.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن ماركوس راشفورد سيغيب عن صفوف منتخب إنجلترا أمام إيطاليا وأوكرانيا هذا الأسبوع في التصفيات، بعد إصابته في انتصار مانشستر يونايتد في دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي أمام فولهام.

كما أن لاعب وسط تشيلسي ماسون ماونت لن يشارك مع المنتخب الإنجليزي بسبب الإصابة، في الوقت الذي تم فيه اسبتعاد نيك بوب حارس نيوكاسل يونايتد للإصابة، واستدعاء فريزر فورستر، حارس توتنهام، بدلا منه.

إصابة بيبي

أيضا سيغيب المدافع البرتغالي المخضرم بيبي عن مباراتي منتخب بلاده في مستهل تصفيات اليورو هذا الأسبوع ضد لنشتنشتاين ولوكسبمورج يومي 23 و26 من الشهر جاري.

وكان المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز قد قرر استدعاء بيبي إلى قائمة منتخب البرتغال، لكن الفريق الطبي أعلن أن قلب الدفاع البالغ من العمر 40 عاما لن يستطيع المشاركة مع أبطال أوروبا 2016، وفقا لما كشفه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وكان بيبي قد غاب عن مباراة فريقه بورتو ضد سبورتنج براجا في الدوري البرتغالي، نهاية الأسبوع الماضي، بسبب إصابة في القدم.

ثنائي برشلونة

كشف نادي برشلونة عن تعرض 2 من لاعبيه للإصابة، ليتأكد غيابهما عن منتخبيهما، بداية من المدافع الأوروجواياني رونالد أراوخو، الذي تعرضه لإصابة في الوتر العلوي للفخذ الأيسر.

ولن يلتحق أراوخو بمعسكر منتخب أوروجواي في فترة التوقف الدولي الحالية، حيث سيواجه "السيليستي" منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية وديا، وسط تقارير تشير إلى أنه سيتعافى مطلع الشهر المقبل.

وانضم الهولندي فرينكي دي يونج لزميله الأوروجواياني، بعد إصابته بانزعاج في عضلات الفخذ الخلفية، ليتم استبعاده من قائمة منتخب هولندا في مباراتي فرنسا وجبل طارق بتصفيات اليورو.

جمال موسيالا

غادر جمال موسيالا معسكر المنتخب الألماني بسبب تعرضه لتمزق خفيف في الفخذ، ليغيب عن المواجهتين الوديتين لمنتخب "المانشافت" ضد بيرو في ماينز، يوم السبت المقبل، وبلجيكا في كولن، بعدها بـ3 أيام.

ولن يخوض منتخب ألمانيا غمار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، حيث إنه ممثل البلد المستضيف ليورو 2024.

وتثور الشكوك حول مشاركة موسيالا بعد التوقف مع فريقه بايرن ميونخ أمام غريمه بروسيا دورتموند في قمة منافسات الدوري الألماني في أول بريل/نيسان المقبل، في الوقت الذي لم يشكف فيه النادي البافاري أو الاتحاد الألماني مدة غياب اللاعب بسبب الإصابة.

نيمار أبرز غيابات البرازيل

سيضطر منتخب البرازيل لخوض مباراة المغرب الودية في طنجا، يوم السبت المقبل، بدون 3 لاعبين من القوام الأساسي لفريقه، لكنه سيعول على خدمات نجمه فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

ويغيب نيمار نجم باريس سان جيرمان عن المباراة بسبب الإصابة، فيما يتعافى زميله ماركينيوس من إصابة عضلية، في حين تعرض ريتشارليسون للإصابة خلال مواجهة فريقه توتنهام أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي، وغادر الملعب باكيا.

4 غيابات في منتخب فرنسا

استبعد ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، مجموعة من اللاعبين بسبب الإصابة، قبل خوض مباراتيه في تصفيات أمم أوروبا ضد هولندا على ملعبه يوم 24 مارس/آذار، وأيرلندا خارج ملعبه يوم 27 من الشهر ذاته.

وغاب عن قائمة وصيف بطل العالم عدة لاعبين، بينهم عثمان ديمبلي، جناح برشلونة، وبول بوجبا، لاعب وسط يوفنتوس، ونجولو كانتي، نجم تشيلسي، وكريستوفر نكونكو، مهاجم لايبزيج، للإصابة.

وكالات