24.37°القدس
23.92°رام الله
22.75°الخليل
24.03°غزة
24.37° القدس
رام الله23.92°
الخليل22.75°
غزة24.03°
السبت 18 مايو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.7

يتوعد المخالفين بالسجن..

نائبان بكنيست الاحتلال يُقدمان مشروع قانون يثير غضب المسيحيين حول العالم

قدّم نائبان في كنيست الاحتلال، الأسبوع الماضي، مشروع قانون يقضي بحظر "مشاركة الفكر المسيحي" أو الحديث عن العقيدة المسيحية في "إسرائيل".

وبحسب موقع (All Israel News) الأمريكي، فإن المشروع الذي قدمه عضوا حزب (يهدوت هتوراة)، موشيه غافني ويعقوب آشر، من شأنه أن يثير غضب المسيحيين الإنجيليين في الولايات المتحدة والعالم في حال تم إقراره.

وأوضح الموقع الأمريكي أن القانون بدأ يكتسب زخما داخل كنيست، وتم البدء في التحرك نحو إقراره، ما سيخلق صداعا جديدا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من خلال إثارة صدام خطير مع المسيحيين الإنجيليين في الولايات المتحدة وحول العالم.

وقد يثير مشروع القانون انتقادات حادة من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس الأميركي، الذين "سيعارضون بشدة الجهود المبذولة لإسكات أتباع المسيح في إسرائيل".

وحذر سفير الولايات المتحدة السابق للحرية الدينية الدولية سام براونباك، من أن مشروع القانون الجديد "يشكل تهديدا كبيرا لحرية التعبير وحقوق الإنسان والحرية الدينية".

وبيّن الموقع الأميركي، أن التشريع المقترح "يحظر جميع الجهود التي يبذلها الأشخاص الذين ينتمون إلى دين واحد والذين يرغبون بأي شكل من الأشكال في مناقشة أو محاولة إقناع أتباع الديانات الأخرى بالنظر في تغيير معتقداتهم الدينية الحالية".

ووفقا لهذا القانون، فإن عقوبة القيام بذلك ستكون "السجن لمدة عام". أما إذا كانت المحادثة مع قاصر (أقل من 18 عاما) فستكون العقوبة "السجن لمدة عامين".

وقال الموقع: إن هذا القانون ينطبق على الأشخاص الذين يجرون محادثات روحية مع إسرائيليين من أي دين.

 

المصدر: فلسطين الآن