23.9°القدس
23.91°رام الله
22.75°الخليل
22.18°غزة
23.9° القدس
رام الله23.91°
الخليل22.75°
غزة22.18°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

3 فوائد صحية لتناول الزبادي في رمضان

في شهر رمضان الكريميصبح الزبادي أحد المكونات الأساسية على وجبة السحور. يعتبر الزبادي من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من القيم الغذاية التي يحتاجها الجسم أثناء فترة الصوم.

يتميز الزبادي بإنه غني ببكتريا البروبيوتك المفيدة للمعدة والتي تنشط أعضاء الجهاز الهضمي وتقيه من الأخطار الصحية.

يقي الزبادي من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم فهو يعمل كمرطب طبيعي للجسم، وينصح خبراء التغذية بأهمية تناول الزبادي بشكل يومي على وجبة السحور للاستمتاع بصوم صحي.

الزبادي يقي من رائحة النفس الكريهة أثناء الصوم لقتله بكتريا المعدة المسببة لتلك الرائحة. يقوي الزبادي من مناعة الجسم ويحمي من الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترة الصوم.

أثبتت دراسة علمية ألمانية أن تناول الزبادي يقلل من أخطار الإصابة بالأمراض لتقويته من نشاط الجهاز المناعي. يزود الزبادي الجسم بالبروتين الذي ينشط من وظائف المخ ويزيد القدرة على التركيز ويقي من الخمول أثناء الصيام.

إليكِ فوائد الزبادي في رمضان" target="_blank">فوائد الزبادي في رمضان:

راحة المعدة

يوفر الحليب ومنتجاته الراحة للمعدة فيساعدها على هضم الطعام بشكل أفضل مما يحمي من مشكلة عسر الهضم المزعجة. الزبادي أحد منتجات الحليب التي يفضلها الكثير من الناس بمختلف أعمارهم.

ويتميز الزبادي بإمكانية إضافة الفواكه المفضلة أو الشوفان أو تحليته بالعسل لإضافة مذاق أفضل. يعالج الزبادي مشكلات الحموضة وحرقان المعدة التي تواجه الكثير من الناس في رمضان نتيجة تناول كمية كبيرة من الطعام على وجبة السحور.

صحة أفضل للجسم

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من مادة اللاكتوز باشيلس وهو ميكروب يهاجم الكائنات التي تهاجم الجسم وتسبب له الأمراض.

أثبتت دراسة علمية أن مادة اللاكتوز باشيلس تطهر الأمعاء وتقضي على 85 % من الجراثيم الضارة بصحة الجسم، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات كـ "أ" و "ب 1" و "ب 22" و "ب 3" و "ب 5" و "ب 6" و " ب 122 " و "ك".

ويعتبر الزبادي مصدرًا كبيرًا للعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالكاسيوم والماغنسيوم والحديد. يساعد الزبادي في خفض مستوى ضغط الدم وهو مناسب لحالات اضطراب ضغط الدم. يحتوي الزبادي على نسبة مناسبة من البروتين الذي يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

خسارة الوزن

يساعد الزبادي في خسارة الوزن بشكل طبيعي لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحراية. يزيد الزبادي من العشور بالشبع مما يقلل الرغبة في تناول كمية أكبر من الطعام.

وكالات