14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

طائرات الاحتلال تستهدف دمشق للمرة الثانية خلال 24 ساعة

القدس المحتلة - فلسطين الآن

شنت طائرات حربية إسرائيلية عدة غارات جوية، بعد منتصف ليل الخميس، على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، في غرب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر عسكري قوله، إنه "في تمام الساعة 17: 00 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

من جانبها، قالت وحدات الرصد التابعة للمعارضة السورية، في حديث لـ"العربي الجديد"، إنّ سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارات جوية على جبل المانع، وجبل المضيع، ومستودعات الصواريخ "714" في قرية حرجلة ونقطة عسكرية تابعة لـ"الفرقة الأولى" في محيط منطقة الكسوة غربي العاصمة دمشق.

وأكدت المصادر، أنّ الاستهدافات أدت إلى اندلاع حرائق في بعض الأماكن التي طاولتها الغارات الإسرائيلية، فيما أشار موقع "صوت العاصمة" إلى أنّ الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في محيط بلدتي خان الشيح والكسوة في ريف دمشق.

وأفادت "سانا" التابعة للنظام السوري، بأنّ الدفاعات الجوية التابعة لجيش النظام "تمكنت من إسقاط صواريخ العدوان الإسرائيلي بعد التصدي لها في سماء العاصمة دمشق"، دون التطرق لذكر أي تفاصيل أخرى حول الاستهداف.

وكان جيش الاحتلال قد نفذ عدة غارات جوية من فوق الجولان المحتل، منتصف ليل الأربعاء- الخميس، استهدفت الغارة الأولى قاعدة للدفاع الجوي في محيط دمشق، فيما استهدفت الثانية هدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي يُعتقد أنه موكب لإحدى الشخصيات الأجنبية الحليفة للنظام السوري، كان في طريقه إلى منطقة المربع الأمني في حي كفرسوسة وسط العاصمة دمشق.

المصدر: فلسطين الآن