21.12°القدس
21.44°رام الله
19.97°الخليل
23.92°غزة
21.12° القدس
رام الله21.44°
الخليل19.97°
غزة23.92°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

كواليس جديدة لفشل رونالدو في الاستمرار بالدوري الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن سر رفض نادي توتنهام هوتسبير، التعاقد مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي.

وارتبط اسم رونالدو (38 عاما) بالانتقال إلى العديد من الأندية الأوروبية، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقرر كريستيانو الانضمام لصفوف النصر في صفقة مجانية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

توتنهام كان أحد الأندية التي اقترن بها اسم رونالدو، غير أن النادي اللندني رفض فكرة التعاقد مع رونالدو، وهو نفس القرار الذي اتخذته أندية بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد، لعدة أسباب مختلفة.

تفاصيل رفض توتنهام ضم كريستيانو رونالدو

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن توتنهام رفض التعاقد مع كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، رغم رغبة المدرب الإيطالي السابق أنطونيو كونتي في ضمه.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن دانييل ليفي، رئيس النادي اللندني، عقد اجتماعا مع كونتي وأبلغه بضرورة نسيان التعاقد مع رونالدو.

كونتي كان يرغب في الحصول على خيار هجومي مميز بجانب هاري كين وسون هيونغ مين، ولكن الإدارة قررت صرف النظر عن ضم رونالدو والتعاقد مع أرنوت دانجوما.

غير أن إدارة توتنهام رفضت عرضا مغريا، وهو ضم واحد نجم بقيمة رونالدو في صفقة مجانية.

وتجدر الإشارة إلى أن رونالدو كان يأمل في الانتقال إلى أحد الأندية المنافسة في دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة التي يغيب عنها يونايتد هذا الموسم، وكان يشارك بها "السبيرز" قبل الخروج من دور الـ16.

أشارت العديد من التقارير الصحفية في وقت سابق إلى أن هناك عدة أسباب رئيسية دفعت الأندية الأوروبية لرفض التعاقد مع رونالدو رغم إمكانية ضمه مجانا.

السبب الأول هو تقدمه في العمر والذي أثر على مستواه البدني كما ظهر مع مانشستر يونايتد في فترته الأخيرة وجعله حبيسا لمقاعد البدلاء.

ويتمثل السبب الثاني في رفض كريستيانو رونالدو الجلوس على مقاعد البدلاء، مما يؤثر على قوة كلمة المدرب في السيطرة على غرفة الملابس في المُستقبل.

السبب الثالث هو رغبة كريستيانو رونالدو الدائمة في لعب المباريات حتى نهايتها ورفض الخروج أثناء الـ90 دقيقة، وقد أحدث العديد من الأزمات خلال أوقات سابقة مع الفرق التي لعب لها.

ماذا قدم كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي؟

يمتد عقد رونالدو مع النصر لموسمين ونصف، ويتقاضى راتبا سنويا ضخما يصل 200 مليون يورو.

وشارك رونالدو مع النصر حتى الآن في 10 مباريات بكافة المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

وكالات