20.42°القدس
19.98°رام الله
18.3°الخليل
23.06°غزة
20.42° القدس
رام الله19.98°
الخليل18.3°
غزة23.06°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

دعوات لمقاطعة افطار القنصلية الأمريكية في نابلس

دعت عدد من الفصائل الفلسطينية في محافظة نابلس لمقاطعة وعدم استقبال وفد القنصلية الأمريكية الذي ينوي تنظيم افطار لعدد من المؤسسات في محافظة نابلس اليوم الاثنين.

ووقع على البيان الذي وصل نسخة منه لـ"فلسطين الآن" الجبهتين الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، وجبهة النضال الشعبي. ولم يرد اسم حركة فتح في البيان.

وقال الموقعون إن طريقة الدعوة التي اتبعتها القنصلية تثير الشك والريبة، وكأن الأمر يتجاوز مجرد لقاء على مائدة افطار رمضانية إلى ما هو أبعد من ذلك، "نرى أنها تأتي امتدادا للقاءات العقبة وشرم الشيخ الأمنية الهادفة إلى تركيع وتطويع شعبنا والقضاء على المقاومة الباسلة في نابلس وجنين وعموم الأراضي الفلسطينية، ومن شأنها تفتيت وحدة شعبنا الميدانية وتبديد الروح الكفاحية للمقاومة وتحرف الأنظار عن الجرائم والحصار المتواصل على شعبنا".

وتابعت "نرفض بشكل قاطع استقبال شركاء الاحتلال في قتل شعبنا ونحيي كل المؤسسات التي استجابت واعلنت مقاطعتها للدعوة".

وتساءلت "لماذا هذا التوقيت بالذات! وفي ظل هذا العدوان والحصار المتواصل على نابلس وجنين والقدس والمسجد الأقصى والاغوار وعموم المحافظات الفلسطينية".

وختمت "لذا نجدد مطالبتنا لكافة المؤسسات الرسمية والشعبية التي وجهت لها الدعوة للمقاطعة وعدم استقبال قنصلية الإدارة الأمريكية التي أكدت لنا الأحداث والمواقف المتواصله على امتداد عقود من تاريخ الصراع الفلسطيني مع هذا الاحتلال الفاشي على أن هذه الإدارة كانت ومازالت تنصب العداء لشعبنا وتدعم الاحتلال بالاستمرار في جرائمه ضد شعبنا الاعزل، بل تشكل غطاء سياسيا وتبرر جرائمه والاستيطان على المستوى الدولي وأمام المؤسسات الدولية".

المصدر: فلسطين الآن