30.29°القدس
29.85°رام الله
29.42°الخليل
28.56°غزة
30.29° القدس
رام الله29.85°
الخليل29.42°
غزة28.56°
الإثنين 17 يونيو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

مراقبون: المرابطون في الأقصى نجحوا في التصدي لاقتحامات المستوطنين

القدس المحتلة - فلسطين الآن

أكد مراقبون في مدينة القدس المحتلة، أن المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، نجحوا خلال الأيام الماضية في التصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية بحق المسجد.

وقالت المرابطة المقدسية منتهى أمارة إن "المستوطنين والاحتلال لا يزالون يمعنون في عدوانهم على الأقصى والمرابطين"، موضحة أن المستوطنين يهدفون من ممارسة طقوسهم التلمودية إلى استفزاز الشعب الفلسطيني.

وتابعت أمارة: "الاحتلال يمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى، لكن المرابطين نجحوا في التصدي لاقتحامات المستوطنين".

وأشارت إلى أن المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى صامدون وثابتون في وجه عدوان ومخططات الاحتلال، الهادفة لتهويده، مضيفة أن "الأقصى هو مسجد للمسلمين كافة وواجبنا الدفاع عنه".

من جانبه، ذكر الباحث والناشط السياسي ثامر سباعنة، أن مشهد اعتداء الاحتلال على المرابطين والمرابطات في الأقصى مؤلم جداً.

ولفت سباعنة إلى أن هذا المشهد المؤلم دفع المقاومة لردع الاحتلال، لأن المسجد الأقصى خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

في غضون ذلك، قررت حكومة الاحتلال منع اقتحامات المستوطنين للأقصى اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، حتى نهاية شهر رمضان، تجنباً لأي مواجهات قد تحصل.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جماهير شعبنا الفلسطيني إلى النفير العام للصلاة والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك والرباط في جنباته، والدفاع عنه خاصة مع إعلان جماعات المستوطنين عزمها الاستمرار باقتحام المسجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وحذّرت الحركة الاحتلال من الإقدام على أي حماقة بحق الأقصى والمصلين الأمنين وأهلنا في القدس المحتلة، مؤكدة أن المساس بالأقصى تهديد للأمن والسلم في المنطقة، واعتداءٌ على عقيدة المسلمين جميعا.

ودعت الدول العربية والإسلامية والمنظمات الدولية إلى تحمّل مسؤوليتها، في وقف عدوان الاحتلال وحكومته الفاشية على المسجد الأقصى.

المصدر: فلسطين الآن