15.55°القدس
15.28°رام الله
14.42°الخليل
19.74°غزة
15.55° القدس
رام الله15.28°
الخليل14.42°
غزة19.74°
الأحد 05 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

مضرب منذ 75 يومًا..

زوجة خضر عدنان لـ"فلسطين الآن": قد يصلنا خبر استشهاده في أي وقت

رام الله - فلسطين الآن

قالت أم عبد الرحمن، زوجة الشيخ الأسير خضر عدنان، إن العائلة بدأت اليوم الخميس باعتصام مفتوح أمام دوار المنارة وسط مدينة رام الله، بعد أن وصل إلى مرحلة صحية بالغة الخطورة، وترفض سلطات الاحتلال الإفراج عنه.

وأكدت خلال حديثها لـ"فلسطين الآن" أنهم يعيشون حالة ترقب وخوف شديدة على الشيخ خضر، فقد وصل إلى حالة غير مسبوقة على صعيد وضعه الصحي، وقد يرتقي شهيدا في أي لحظة، وقد أوصاني في حال الشهادة.

وأضافت أن العائلة طرقت كل الأبواب دون جدوى، لذلك لجأت إلى الاعتصام وسط الشارع العام في مدينة رام الله في محاولة لتذكير الفلسطينيين بمعاناة الشيخ، والضغط على كافة المستويات للتحرك قبل فوات الأوان.

وتابعت: "هذا الإضراب يختلف عن سابقيه، فجسم الشيخ لم يتعافى أصلا من الإضرابات السابقة التي أثرت بشكل كبير عليه وتسببت له بأوجاع دائمة وأمراض مزمنة رغم صغر سنة".

وأشارت إلى أنه من المفترض اليوم أن تصدر المحكمة العسكرية، ردها على طلب محاميه بالإفراج عنه بكفالة مالية.

ويواصل الشيخ إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله لليوم 75 على التوالي، ويواصل رفضه أخذ المدعمات، وإجراء الفحوص الطبيّة.

وأكّد نادي الأسير، أنّ الأسير عدنان وصل إلى مرحلة صحية بالغة الخطورة، وأن مخاطر تعرضه للشهادة تتصاعد، يوم بعد يوم، حيث يقبع في سجن (الرملة)، في ظروف مأساوية، ومحتجز في زنزانة مزودة بالكاميرات، ويتعمد السّجانون اقتحام زنزانته بشكل متكرر.

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ إدارة السّجون ترفض حتّى اليوم السّماح لعائلته بزيارته، كما ترفض نقله إلى مستشفى (مدني)، وذلك رغم الخطورة البالغة التي وصل لها.

ووفقا لآخر زيارة أجراها المحامي له، فإن الأسير عدنان يعاني من عدة أعراض ظاهرة، تتمثل بفقدانه المتكرر للوعي، وضعف وهزال شديدين، وصعوبة بالغة في التركيز، كما أنه يتقيأ بشكل مستمر.

وكانت جلسة عقدت له يوم الاثنين، في محكمة (سالم) العسكرية، للنظر في طلب الإفراج عنه بكفالة، وخلال الجلسة، هددت نيابة الاحتلال بتنفيذ العلاج القسري بحقّه، وأبدت خلال الجلسة موقفها المتشدد في الإبقاء على اعتقاله، وفي حينه قررت المحكمة إرجاء ردها على الطلب حتى اليوم الخميس.

يُشار إلى أنّ الأسير عدنان، معتقل منذ الخامس من شباط الماضي، وكان قد أعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله، ولاحقًا وجهت سلطات الاحتلال لائحة (اتهام) بحقّه، بالمقابل رفض الشيخ عدنان جميع ما ورد في لائحة الاتهام.

المصدر: فلسطين الآن