15.67°القدس
15.25°رام الله
13.3°الخليل
19.89°غزة
15.67° القدس
رام الله15.25°
الخليل13.3°
غزة19.89°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

مايكل جوردان أبرز الضحايا.. لقب تاريخي ينتظر ميسي في الدوري الأمريكي

يؤمن دون غاربر رئيس الدوري الأمريكي لكرة القدم "MLS"، بإمكانية تعاقد أحد الأندية المحلية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الفترة المقبلة.

وارتبط اسم ليونيل ميسي مؤخراً بالانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي، الذي يمتلكه ديفيد بيكهام أسطورة كرة القدم الإنجليزية ولاعب باريس سان جيرمان الأسبق.

وأجرى بيكهام زيارة يوم الجمعة لنادي باريس سان جيرمان، حيث التقط عددا من الصور مع ميسي وزملائه، وهو ما جعل البعض يربط تلك الخطوة بقدوم "البرغوث" إلى الدوري الأمريكي.

وأشار غاربر في تصريحات لوكالة "أسوشيتد بريس" الأمريكية إلى أن ميسي حال قدومه إلى الدوري الأمريكي سيصبح الأهم في تاريخ الرياضة ببلاده.

وأوضح غاربر في تصريحاته: "اعتقد أن شخص مثل ليو ميسي تجاوز العديد من الحواجز، سيصبح أهم رياضي في أي رياضة بالولايات المتحدة الأمريكية عبر التاريخ".

وحظيت الولايات المتحدة الأمريكية بعديد الرياضيين الكبار عبر تاريخها مثل محمد علي كلاي في الملاكمة ومايكل جوردان في كرة السلة، ومايكل فيليبس في السباحة وغيرهم.

وأكمل رئيس الدوري الأمريكي: "يمكنني القول إنك ستحب رؤية ليونيل ميسي في الدوري الأمريكي، لا يوجد دوري لا يحب هذا الأمر".

وعن دور إدارة الدوري الأمريكي في مساعدة إنتر ميامي على ضم ميسي تحدث: "سنعمل بشكل جاد مع النادي الذي يرغب في ضمه، لقد كنا فعالين للغاية في ابتكار طرق ذكية للتعاقد مع لاعبين لأندية الدوري الأمريكي".

وسبق أن صرّح غاربر بأن إدارة الدوري الأمريكي مستعدة للقيام بتسهيلات عديدة لنظيرتها في إنتر ميامي من أجل ضم "البرغوث" مستقبلا.

ومع وصول ميسي إلى عمر 36 عاماً في يونيو/ حزيران المقبل ونهاية عقده مع باريس سان جيرمان أواخر الموسم الحالي، فإن فرص رحيله عن العاصمة الفرنسية تبدو كبيرة.

لكن هناك اهتمام بميسي كذلك من فريقه السابق برشلونة الإسباني، لكن معاناة الأخير اقتصادياً قد تكون العائق الذي يحول دون حدوث الصفقة.

وحال عدم عودة ميسي إلى برشلونة أو تجديده لباريس، قد يتحول الدوري الأمريكي إلى الوجهة المناسبة لبطل كأس العالم 2022 الذي حقق كل طموحاته في البطولات على مستوى الأندية والمنتخبات بلقب المونديال الأخير في قطر.

وكالات