25.55°القدس
25.03°رام الله
24.42°الخليل
22.78°غزة
25.55° القدس
رام الله25.03°
الخليل24.42°
غزة22.78°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

الداعم الأول للقضية الفلسطينية..

الشيخ أحمد الخليلي يشيد بتطور القدرات الدفاعية للمقاومة الفلسطينية.. ماذا قال؟

أشاد مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بالقدرات الدفاعية التي أصبحت متوفرة لدى المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي شهدت تصاعداً في حدتها وأساليبها في السنوات الأخيرة.

وهنأ مفتى سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، المقاومة الفلسطينية لنجاحها في تطوير قدراتها الدفاعية، بعد قصفها مستوطنات إسرائيلية في جولات التصعيد الأخيرة.

وقال الخليلي في تعليق نشره عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر“، الجمعة: “إننا لتحيي المقاومة الفلسطينية الباسلة، ونهنئها بنجاحها في تطوير قدراتها الدفاعية؛ حتى تمكنت من إرعاب عدوها المحتل، وثَنْيه عن مضيه قدماً في عدوانه الغاشم، وردّه على أعقابه”.

وأضاف مفتي سلطنة عمان قائلا: “نسأل الله تعالى لهم النصر العزيز والفتح المبين، والنجاح في التقدم في سبيل التطوير”.

جدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية، قد نجحت بالفترة الأخيرة في تطوير قدراتها الدفاعية، خاصة في مجال الصواريخ ومداها ودقتها، ومواجهة طائرات الاحتلال الحربية ومحاولة التصدي لها.

وخلال جولة التصعيد الأخيرة بين المقاومة والاحتلال (2 مايو الجاري)، كشف تحقيق داخلي لسلاح الجو الإسرائيلي عن وجود خلل في تفعيل منظومة القبة الحديدية حال دون اعتراض صواريخ أطلقت من غزة على سديروت.

ويُعتبر الشيخ الخليلي أبرز الداعمين للمقاومة الفلسطينية في المنطقة العربية والإسلامية من خلال تصريحاته وبياناته التي تلقى صدى كبيرا في سلطنة عمان والشارع العربي.

وفي 24 مارس الماضي، دعا مفتي عُمان إلى إمداد الشعب الفلسطيني بما يحتاج إليه من عون مادي؛ لمساعدته في الصمود بوجه الاحتلال الإسرائيلي، معتبراً ذلك “من أفضل البر وأبر الإحسان”.

وقال الخليلي عبر حسابه الرسمي في تويتر، إن “شهر رمضان المبارك موسم رابح للأعمال الصالحة”، وحث على المسارعة في الخيرات خلال الشهر الكريم.

وأضاف مفتي عمان أن أفضل البر وأبر الإحسان هو “إمداد الشعب الفلسطيني المجاهد بما يحتاج إليه من عون مادي ليظل صامدًا في وجه الاحتلال”.

وتابع الشيخ الخليلي في التغريدة التي لاقت رواجًا واسعًا عبر مواقع التواصل “رمضان موسم رابح للأعمال الصالحة، فالحسنة تضاعَف فيه أضعافًا كثيرة”.

وعُرف الخليلي بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، ونشر تغريدات مؤيدة حيّا فيها “المقاومة الباسلة من أعماق قلوبنا”.

وحيّا أيضًا الفلسطينيين المرابطين في المسجد الأقصى، وقال “إننا وبكل فخر نحيّي إخوتنا المرابطين في الأرض المقدسة ومسجدها المبارك على وقفتهم النبيلة في وجه من يحاول تدنيسه من أعداء الله المفسدين”.

ويشار أنه خلال الأشهر الأخيرة، تصاعدت وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية بشكل حاد في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، واقتحمت قوات الاحتلال البلدات الفلسطينية بشكل متكرر.

ومنذ مطلع العام الجاري، استُشهد مايزيد عن 100 فلسطينيّ على يد قوات الاحتلال، حسب معطيات فلسطينية، حسب تقرير حقوقي فلسطيني، نُشر منتصف أبريل/نيسان الماضي، وهي النسبة الاعلى من الشهداء منذ 20 عاماً.

وكالات