16.35°القدس
16.09°رام الله
14.97°الخليل
19.41°غزة
16.35° القدس
رام الله16.09°
الخليل14.97°
غزة19.41°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في الضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي ليلة الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في مناطقة متفرقة من الضفة الغربية.

في محافظة قلقيلية، أصيب، ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأكدت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بالقرب من مدخل بلدة عزون الرئيسي، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان في الأطراف السفلية.

وفي الخليل، أصيب 4 شبان برصاص الاحتلال، أحدهم وصفت جروحه بالخطيرة، مساء اليوم الجمعة، عقب قمع مسيرة نصرة ل غزة انطلقت في مخيم العروب شمال الخليل.

وقال الناشط الصحفي سميح الطيطي، إن مسيرة انطلقت من وسط المخيم نصرة لقطاع غزة ضد عدوان الاحتلال، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي مباشرة على الشبان، ما أدى لإصابة 4 شبان، أحدهم بالرصاص الحي في البطن وصفت حالته بالخطيرة، وآخر متوسطة في الخصر، وإصابتان طفيفتان بشظايا في الظهر.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة باتجاه منازل المواطنين.

وفي بيت لحم ، أصيب شاب بجروح خطيرة، مساء اليوم الجمعة، إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت قرب مسجد بلال بن رباح،  بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة شاب من مخيم الدهيشة برصاصة في البطن، نقل إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا، حيث وصفت حالته بالخطيرة.

كما أصيب طفل بالرصاص قبل اعتقاله، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عايدة شمال بيت لحم،.

وذكرت المصادر، أن مواجهات اندلعت في منطقة المفتاح المدخل الشرقي للمخيم، مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى لإصابة الطفل محمد مراد أبو حماد (14 عاما)، قبل أن تعتقله.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرى رمانة وجالون وفقوعة في محافظة جنين، ونصبت حواجز عسكرية ودققت في هويات المواطنين.

المصدر: فلسطين الآن