30.49°القدس
30.15°رام الله
28.86°الخليل
36.1°غزة
30.49° القدس
رام الله30.15°
الخليل28.86°
غزة36.1°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

عندما تسمع طنينه قد يكون حان وقت الهرب.. تعرف إلى النحل الأفريقي

قال براد أولسون من شركة Urban Desert لمكافحة الآفات إن النحل الأفريقي هو من يشن هجومًا عندما يشعر أن خلايا النحل مهددة، فإن الأصوات العالية والحركات السريعة والتلويح على هذا النحل يزيد الأمر سوءًا.

ونصح أولسون في حال مصادفة سربًا من النحل، فحاول الوصول إلى ملجأ مغلق مثل السيارة، وقم بتغطية وجهك وأذنيك دون إعاقة رؤيتك، ومهما كنت تفعل، فلا تقفز إلى مكان مائي للهروب من النحل، لأنه بمجرد خروجك "يبدأون بمهاجمتك مرة أخرى".

والنحل الإفريقي، المعروف أيضًا باسم "النحل القاتل" أو "النحل العسكري"، هو نوع من النحل الذي يتميز بخصائص فريدة وسلوك ملفت للانتباه. يعد هذا النحل جزءًا من فصيلة Apis mellifera scutellata، وهو يعيش في أجزاء من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ويعتبر النحل الإفريقي نوعًا قويًا ومقاومًا، ولكنه يشتهر بسلوكه العدواني والدفاعي بشكل زائد عن النحل العسل الأوروبي العادي. عندما يشعر بأي تهديد للخلية أو المستعمرة، يكون لديه رد فعل عدواني سريع وقوي. يقوم النحل الإفريقي بمهاجمة الأشخاص والحيوانات التي تقترب من مستعمرته بشكل متواصل، حيث يقوم بلدغهم بأعداد كبيرة.

وتعتبر هذه السمة من سمات النحل الإفريقي تحميه من الأعداء وتحافظ على سلامة المستعمرة. ومع ذلك، فإن السمة العدوانية للنحل الإفريقي تشكل تحديًا للمربين والمزارعين، حيث يكون التعامل معه أكثر صعوبة وخطورة بالمقارنة مع النحل العسل الأوروبي.

وواحدة من المزايا الهامة للنحل الإفريقي هي قدرته على التكيف مع ظروف البيئة القاسية في أفريقيا. يعتبر هذا النوع من النحل مقاومًا للأمراض والآفات المشتركة، بما في ذلك عثة الشمع والفطريات البياضة.

وكالات