14.93°القدس
14.59°رام الله
13.3°الخليل
19.12°غزة
14.93° القدس
رام الله14.59°
الخليل13.3°
غزة19.12°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

خاطر: الاعتداء على عائلة اشتية كسر لكافة المحرمات الوطنية والأخلاقية

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

قالت الكاتبة والناشطة السياسية لمى خاطر إن اعتداء أجهزة السلطة على منزل وعائلة المطارد والمعتقل في سجونها مصعب اشتية، هو اعتداء على نهج المقاومة كله.

وأضافت أن هذا الاعتداء هو إعلان من السلطة بأنها لا تبالي بكسر كل المحرمات الوطنية والأخلاقية في سبيل تنفيذ الأدوار الأمنية المطلوبة منها، لتحقيق هدف تسكين حالة المقاومة في الضفة ومحاصرة كل تفاعلاتها.

وأكدت على أن "هذا السلوك المشين ينبغي ألا يمر مرور الكرام، ولا بد من مواجهته إعلامياً وقانونياً وشعبيا، لأنه متصل بشكل مباشر بدور الاحتلال في ملاحقة المقاومة وتصفية رموزها وشل كل مظاهرها".

واقتحمت أجهزة أمن السلطة، فجر اليوم الأحد، منزل المطارد والمعتقل في سجونها مصعب اشتية، واعتدت على عائلته خلال التحضير لاستقبال نجلها الأسير "صهيب" من سجون الاحتلال.

واعتدت أجهزة السلطة بشكل همجي على عائلة "اشتية" خلال اقتحامها، وأطلقت الغاز السام، واعتدت على أفراد العائلة وأصابت عددًا منهم بجراح متفاوتة.

وبعث المعتقل السياسي مصعب اشتية رسالة سربت من زنزانته في سجون السلطة، أكد فيها أن اليد التي لاحقت أبطال عرين الأسود في نابلس، مثل أبو صالح العزيزي ووديع الحوح وعبود صبح هي ذاتها التي امتدت على عائلته.

وقال اشتية في رسالته إن يد السلطة التي آذت عائلته، محدثةً إصابات لوالده وأقربائه، ارتكبت فعلتها بعد ليلتين فقط من اقتحام قوات الاحتلال لمنزل العائلة وتخريبه.

 وعبر عن أسفه من مشاهد الاقتحام والضرب لمن يدّعي إنه يحتجز المقاومين لحمايتهم من الاحتلال.

ووجه رسالة إلى الشرفاء من أبناء الأجهزة الأمنية بأن يعودوا إلى رشدهم، وإلى شعبهم لأن الظلم ظلمات، وانتهاك حرمات البيوت الآمنة لهو من أشدها.

وقالت حركة حماس إن اقتحام أجهزة السلطة الأمنية فجر عائلة المعتقل السياسي مصعب اشتية والاعتداء على ذويه بالضرب المبرح؛ سلوك جبان وهمجي، مناقض لأخلاقيات شعبنا الصامد في وجه الاحتلال.

وأضافت: "هذا الاعتداء اللاأخلاقي بحجة تعليق عائلته يافطة ترحيب لاستقبال الأسير "صهيب"، شقيق المعتقل مصعب، قبيل الإفراج عنه من سجون الاحتلال، يعبّر عن حالة إفلاس لدى أجهزة السلطة، وتماهٍ كامل مع الاحتلال الصهيوني الذي يعتقل ويلاحق المقاومين الأبطال المدافعين عن شعبنا الفلسطيني".

وجددت المطالبة بالإفراج الفوري عن البطل مصعب اشتية وكل المعتقلين السياسيين في سجون السلطة، والتوقف عن ارتكاب جريمة الاعتقال السياسي التي لا تخدم سوى الاحتلال.

المصدر: فلسطين الآن