16.1°القدس
15.89°رام الله
14.97°الخليل
19.92°غزة
16.1° القدس
رام الله15.89°
الخليل14.97°
غزة19.92°
الخميس 02 مايو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.3دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.3
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.76

هاليفي: نحقق في الحادث بالتعاون مع مصر ونستخلص الدروس

القدس المحتلة - فلسطين الآن

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن تحقيقا شاملا ومعمقا يجري مع الجيش المصري حول حادث مقتل 3 جنود إسرائيليين برصاص من تقول تل أبيب إنه "شرطي مصري"، مضيفا "سنستخلص الدروس اللازمة".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن هاليفي أجرى تحقيقا وتقييما للوضع في مكان الحادث قرب الحدود المصرية بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية اللواء اليعازر توليدانو ومسؤولين عسكريين آخرين.

ونقلت عن رئيس الأركان قوله: "نحقق في الحادث بشكل شامل ومعمق، بالتعاون مع الجيش المصري، وسنستخلص الدروس اللازمة".

وأضاف هاليفي: "يدور الحديث عن حادث صعب، سقط خلاله جنديان من الجيش الإسرائيلي ومجندة، من أفضل أبنائنا وبناتنا، في نشاط عملياتي لحفظ الأمن".

وتابع: " قام المقاتلون والمقاتلات بدورهم ومنعوا المزيد من الأضرار بالقوات الإسرائيلية والجبهة الداخلية".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراءه، أن الحادث على الحدود المصرية "استثنائي" ولا يعبر عن التعاون مع مصر.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: "أبلغ مكتب رئيس الوزراء نتنياهو الوزراء في حكومته أن الحادث على الحدود المصرية استثنائي ولا يمثل التعاون الأمني ​​والعمل المشترك لإسرائيل ومصر في الحفاظ على الأمن في منطقة الحدود".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم، مقتل "شرطي مصري" أطلق النار على قوة إسرائيلية قرب حدود البلدين ما أدى لمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر.

فيما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن "الحادث عند حدود مصر انتهى بنتائج وخيمة وأجريت تقييمًا للوضع مع رئيس الأركان ونحقق في ملابساته".

من جانبه أعلن الجيش المصري، أن عنصر أمن تبادل إطلاق نار مع عناصر تهريب المخدرات واخترق الحدود الإسرائيلية ما أدى إلى مقتله ومقتل 3 عناصر تأمين إسرائيلية.

وقال الجيش المصري في بيان إنه "فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات".

وأضاف أنه "أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد (3) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد (2) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران".

وأكد البيان أنه يجري العمل لاتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

المصدر: فلسطين الآن