23.88°القدس
23.45°رام الله
22.75°الخليل
24.64°غزة
23.88° القدس
رام الله23.45°
الخليل22.75°
غزة24.64°
الخميس 18 يوليو 2024
4.73جنيه إسترليني
5.13دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.64دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.73
دينار أردني5.13
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.64

عومر أتسيلي.. أول لاعب كرة قدم إسرائيلي يهودي يوقع لفريق عربي

أصبح عومر أتسيلي لاعب نادي مكابي حيفا، أول لاعب إسرائيلي يهودي يلعب في صفوف فريق عربي على الإطلاق.

وقال موقع "واللا" العبري: "أصبح هذا الآن رسميًا: عومر أتسيلي هو لاعب العين الإماراتي الجديد".

ووقع نجم مكابي حيفا (على مدى السنوات الثلاث الماضية)، عقده مع النادي الإماراتي اليوم الخميس، ويفترض أن يضاعف راتبه ثلاث مرات مقارنة بالمبالغ التي حصل عليها في صفوف بطل الدوري الإسرائيلي 14 مرة.

وحصل النادي الإسرائيلي على كامل المبلغ المنصوص عليه في بند تسريح اللاعب، البالغ مليوني يورو، بعد أن وصل اللاعب إلى الإمارات أمس، ووقع اليوم بعد اجتيازه الفحوصات الطبية.

وبذلك أصبح أتسيلي (30 عاما) أول لاعب يهودي ينضم إلى فريق عربي وإماراتي.

وقال أتسيلي، الذي حصل على القميص رقم 7: "أتطلع إلى التحدي الجديد، إنه شعور رائع حقًا. العين فريق كبير في آسيا وأنا فخور لوجودي هنا. فخور بالانضمام إلى الفريق الذي كان صاحب لقب دوري أبطال آسيا ووصيف كأس العالم للأندية".

ومضى اللاعب الإسرائيلي بقوله: "المرافق الرياضية للعين على أعلى مستوى في العالم، وتحفز كل لاعب على التطور والتحسن. لقد فضلت عرض العين من منطلق رغبة حقيقية وشغف لتحقيق الإنجازات".

من جانبه، قال محمد عبيد حامد، أحد كبار مسؤولي النادي الإماراتي، للموقع الرسمي: "عمر يلعب بثلاثة مراكز، على الجناح الأيمن والأيسر وأيضًا كلاعب خط وسط مهاجم، ولديه مهارات كبيرة ومعروف بضرباته القوية".

بدورها، قالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، إنه رغم التطبيع مع الإمارات، يحرص فريق العين على تقديم أتسيلي كلاعب من أصل روماني.

وقال موقع "one" الرياضي الإسرائيلي: "وقع أتسيلي عقدا مع العين لمدة ثلاث سنوات مقابل أكثر من ستة ملايين يورو لكامل الفترة، ليصبح رابع أكبر صفقة في تاريخ مكابي حيفا".

ونقل عن اللاعب الإسرائيلي عقب التوقيع قوله: "لدي الكثير من الحافز للتحدي الجديد، إنه شعور رائع، أمام أحد أكبر الفرق في آسيا وأنا فخور لوجودي هنا. تجسد المرافق الرياضية في العين مكانة حقيقية وتحفز كل لاعب على تطوير نفسه. أعرف جيدًا لاعبي العين، الهداف كودجو لابا، وخالد عيسى وبندر الأحبابي".

وأضاف أتسيلي: "انتظرت بضعة أسابيع للتوقيع، والآن بعد أن أصبح رسميا، أنا سعيد وأنتظر اللعب. اخترت العين لأنني سمعت أنه أحد أكبر الفرق في آسيا، إنها تجربة جديدة. أعلم أنه الفريق الإماراتي الوحيد في البلد الذي فاز بكأس آسيا، وأنا أعلم أنهم لعبوا ضد ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية، لذا فهو شرف كبير".

وتابع: "لقد شاهدت مباريات الفريق، ولا أعرف الكثير عن الدوري الإماراتي، لكن قيل لي أن هناك منافسة جيدة هنا. إنه تحد جديد، لقد جئت من فريق كبير إلى آخر كبير. لا أطيق الانتظار للعب على هذا الملعب. في انتظار رؤية الملعب ممتلئا".

وسيكون العين الإماراتي هو محطة الاحتراف الثالثة للاعب الإسرائيلي الذي سبق ولعب لغرناطة الإسباني، وأبويل نيقوسيا القبرصي.

ووصل أتسيلي إلى مكابي حيفا في فترة الانتقالات في يناير/ كانون الثاني في موسم 2020/21، وهذا هو الفريق الذي لعب فيه أكثر من غيره في مسيرته.

في عامين ونصف، لعب أتسيلي 127 مباراة، وسجل 59 هدفًا وصنع 38 تمريرة حاسمة.

وفي الموسمين الأخيرين توج كأفضل لاعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز، وحصل على لقب الهداف، وكان الموسم الماضي الأكثر تألقا له، برصيد 25 هدفًا و 14 تمريرة حاسمة، وفق الموقع العبري.

المصدر: فلسطين الآن