16.91°القدس
16.57°رام الله
15.53°الخليل
20.52°غزة
16.91° القدس
رام الله16.57°
الخليل15.53°
غزة20.52°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

سناكات خفيفة تسد جوعك أثناء الحمل

إن الأكل الصحي ضرورة في جميع مراحل حياة كل امرأة، وعندما تكونين حاملاً؛ تحتاجين إلى تناول الأطعمة التي توفر لك كميات وفيرة من العناصر الغذائية الغنية، مثل البروتين والحديد وحمض الفوليك واليود. من المهم أيضاً الحصول على ما يكفي من الكالسيوم، فهذه المعادن والفيتامينات ضرورية لنمو الجنين وصحتك، ولهذا أنتِ تحتاحين إلى زيادة استهلاكك للسعرات الحرارية خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل. وبما أننا لا نشجعك على تناول الكثير من الأطعمة عالية الدهون والوجبات السريعة، من أجل السعرات الحرارية، تابعي معنا هذه الوجبات الخفيفة، التي تتوافر في مطبخك.

وفقاً للدراسات، فإن الأطعمة الأكثر شيوعاً في مطابخ الحوامل هي الحلويات؛ مثل الشوكولاتة والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، بما في ذلك البيتزا ورقائق البطاطس، حيث لا توفر هذه العناصر الغذائية، التي تشتد الحاجة إليها، الفيتامينات والمعادن المطلوبة. إليكِ بعض العناصر الغذائية الصحية لتخزينها في مطبخك:

مخفوق الزبادي بالفاكهة

البيض، وخاصة البيض المسلوق، وجبة خفيفة رائعة في أي وقت من اليوم. سوف ترضي جوعك بسرعة، وتوفر لكِ أيضاً الطاقة والمواد الغذائية، إلى جانب كونه مصدراً غنياً بالبروتين، يحتوي البيض أيضاً على مادة الكولين، وهي مادة مغذية تدعم نمو دماغ طفلك. وإذا لم تكوني من محبي البيض المسلوق، يمكنكِ أيضاً اختيار البيض المخفوق أو البيض المقلي.

المكسرات بأنواعها

إذا كنتِ تريدين شيئاً مفيداً ومقرمشاً، فيمكنك اختيار مزيج من أي مكسرات، مثل اللوز أو الكاجو أو الفستق أو الجوز، التي تحبينها، فالجوز مفيد بشكل خاص أثناء الحمل؛ لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل بشكل رائع على نمو دماغ الطفل. والمكسرات بشكل عام غنية أيضاً بالبروتينات والألياف والدهون الصحية والمعادن، حيث تساعد العناصر الغذائية الموجودة في المكسرات أيضاً على إعادة بناء العضلات، ما يجعلها ضرورية أثناء الحمل، خاصة في الثلث الثالث من الحمل.

زبدة الفول السوداني

إذا كنتِ تحبين تناول زبدة الفول السوداني، فيمكنك الاستمتاع بها دون أي قلق أثناء الحمل، بشرط ألا تكوني مصابة بحساسية من الفول السوداني. تحتوي ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني على 8 جرامات من البروتين النباتي، والذي يمكن أن يساعد على تلبية احتياجاتك من البروتين أثناء الحمل. يمكنك أيضاً تحضير خبز محمص بزبدة الفول السوداني مع قطع من الموز فوقه. يعتبر الموز مصدراً غنياً بالكربوهيدرات، وسيعزز مستويات الطاقة لديك أيضاً، كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الهيموجلوبين الصحية.

الحليب

الحليب مليء بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجينها أثناء الحمل. كوب من الحليب الدافئ مع قليل من القرفة؛ يمكن أن يساعد على نوم هانئ. تُظهر بعض الأبحاث أن الأحماض الأمينية في الحليب قد تساعدك على النوم؛ عن طريق رفع مستوى المواد الكيميائية؛ مثل السيروتونين والميلاتونين في الدماغ. يعمل الحليب أيضاً كمضاد فعال للحموضة؛ لتخفيف حرقة المعدة التي تعد مشكلة شائعة لدى النساء أثناء الحمل. يمكنكِ أيضاً تجربة جوزة الطيب أو الهيل؛ لتجربة النكهة.

وكالات