19.56°القدس
19.09°رام الله
17.19°الخليل
22.87°غزة
19.56° القدس
رام الله19.09°
الخليل17.19°
غزة22.87°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

دعت للإفراج عن الطلبة من سجون السلطة

الكتل الطلابية في بيرزيت تعلن عودة الدوام مع مواصلة الاعتصام

رام الله - فلسطين الآن

أعلنت الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت عن فتح أبواب الجامعة وعودة الدوام بشكل طبيعي، مع الاستمرار بالاعتصام داخل حرم الجامعة حتى الإفراج عن زملائهم المعتقلين في سجون السلطة.

ودعت الكتل الطلابية للقاء عاجل يضم كافة الأطر الطلابية للتشاور وإقامة برنامج فعاليات وخطوات احتجاجية موحدة رافضة للاعتقال السياسي بما يتضمن أوسع مشاركة وأكبر نتيجة.

كما دعت كافة أسرة مكونات أسرة جامعة بيرزيت وكل أحرار الشعب الفلسطيني وقواه وفعالياته لتوحيد الموقف الرافض لسلوك أجهزة السلطة والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين من الطلبة.

وأكدت الكتل الطلابية عل سعيها لعقد اجتماع مع إدارة جامعة بيرزيت للاتفاق على آلية لإعادة جدولة الامتحانات وتعويض أيام الدوام بشكل يراعي مصلحة الطلبة.

وأكدت الكتلة في بيانٍ سابق على مواصلة الاعتصام في الجامعة، حتى الإفراج الكامل عن جميع الطلبة المعتقلين لدى أجهزة أمن السلطة.

وتختطف أجهزة السلطة عدداً من طلبة جامعة بيرزيت، وأبرزهم رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن، وعضو مؤتمر مجلس الطلبة يحيى فرح، ورئيس مجلس الطلبة السابق عمر كسواني.

وحوّلت أجهزة السلطة يوم الاثنين الماضي، رئيس مجلس الطلبة في جامعة "بيرزيت" عبد المجيد حسن وعضو مؤتمر الطلبة يحيى قاسم ورئيس المجلس السابق عمر الكسواني إلى سجن أريحا.

وكانت حركة "حماس" قد طالبت أجهزة السلطة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين في سجونها مع حلول عيد الأضحى المبارك.

ودعت الحركة كل الفصائل والقوى الوطنية والفعاليات الأهلية لإعلاء الصوت والضغط على المتنفذين في رئاسة السلطة للإفراج الفوري عن النشطاء والمعتقلين السياسيين كافة حماية لوحدتنا ولنسيجنا الوطني.

المصدر: فلسطين الآن