23.82°القدس
23.4°رام الله
22.19°الخليل
23.75°غزة
23.82° القدس
رام الله23.4°
الخليل22.19°
غزة23.75°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

الفصائل الفلسطينية تعقب على عدوان الاحتلال على مخيم جنين

عقبت الفصائل الفلسطينية، فجر اليوم الاثنين، على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين، مؤكدًة أنه سيفشل ولن يحقق أهدافه، وستبقى مدينة جنين عنواناً للصمود والتحدي.

حركة "حماس" أكدت أن العدوان الواسع على جنين القسام لن يحقق أهدافه وسيفشل العدو الصهيوني، مشيرةً إلى أن حكومة العدو الفاشية المتطرفة وعلى رأسها نتنياهو المجرم يتحملون كافة المسؤولية عما يجري من عدوان ضد جنين.

وشددت الحركة، صباح الإثنين على أن جنين أثبتت على مر التاريخ أنها عصية على الكسر ولديها قدرة عظيمة على الصمود في وجه العدو، باعثةً بالتحية إلى المقاومة في جنين التي تخوض هذه المعركة بكل بسالة وبطولة أمام العدوان الصهيوني الهمجي.

ونوهت بأن الاحتلال لن يستطيع أن يحسم المعركة ضد المقاومة وشعبنا الذي سيواصل نضاله وقتاله حتى تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال.

ولفتت الحركة إلى أن جنين ومعها كل مدن فلسطين التاريخية ستواصل ثورتها وانتفاضتها بالرغم من جرائم الاحتلال، مؤكدة أن إرادة الصمود لدى شعبنا هي أقوى من الآلة العسكرية للاحتلال.

من جانبها شددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على أن جنين لن تستسلم، والمقاتلون عاقدون العزم على المواجهة والقتال مهما بلغت التضحيات، مؤكدًة على أن كل الخيارات مفتوحة لضرب الاحتلال ردًا على عدوانه في جنين.

وقالت الجهاد: “العدوان على جنين لن يحقق أهدافه، وسنبقى جنين عنواناً للصمود، وجنين لن تستسلم، ومقاتلونا عاقدون العزم على المواجهة والقتال مهما بلغت التضحيات”.

وأكدت أن العدو الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن كل ما سيترتب على هذا العدوان.

وتابعت: “المقاومة ستواجه العدو وستدافع عن الشعب الفلسطيني، وكل الخيارات مفتوحة لضرب العدو رداً على عدوانه في جنين”.

بدورها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن العدوان الإسرائيلي على جنين لا ينفصل عن العدوان الشامل والمتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجدهم.

وقالت الشعبية إن جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا وثباتًا على مواصلة مسيرة المقاومة حتى دحر هذا العدو الإسرائيلي.

توجّهت بالتحيّة لـ”أبطال المقاومة الفلسطينيّة الذين يتصدّون ببسالة لعدوان الاحتلال الواسع على جنين ومخيمها”.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني في القرى والبلدات كافة المجاورة إلى الالتحام مع أهالي جنين لصد هذا العدوان الإرهابي.

من ناحيته، قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، إن يتوهم الاحتلال أنه يستطيع قتل الروح النضالية من خلال ارهابه واقتحاماته للمخيمات الفلسطينية.

ووجه الحايك التحية إلى جنين التي تتصدى للعدوان الهمجي من قبل حكومة الارهاب الإسرائيلية، داعيًا إياهم إلى أخذ الحيطة والحذر فالعدو غادر وهدفه القتل والدمار والتخريب.

واستشهد مواطن فيما أصيب ثلاثة آخرون فجر اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جنين شمال الضفة المحتلة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال جنين من عدة محاور تزامناً مع القصف، بأكثر من ١٢٠ آلية عسكرية اقتحمت جنين، بعد استهداف الطيران لعدة مواقع بالمخيم والمدينة.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان إن العملية تحمل الحديقة والمنزل وتشمل دخول آليات عسكرية وقوات جوية وبرية وسايبر إلى المدينة.

المصدر: فلسطين الآن