15.67°القدس
15.25°رام الله
13.3°الخليل
19.89°غزة
15.67° القدس
رام الله15.25°
الخليل13.3°
غزة19.89°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين..

إصابات وتفجير منازل خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم بلاطة

الضفة الغربية - فلسطين الآن

أصيب شاب بجراح خطرة خلال عملية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة، شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية، أسفرت عن تفجير منازل وإصابات وخسائر مادية كبيرة.

ونفذت قوات الاحتلال عملية عسكرية واسعة مفاجئة في مخيم بلاطة، أسفرت عن إصابة خطيرة، وتفجير منزل المقاوم عبد الله أبو شلال، ومقر حركة "فتح" في المخيم، بعد اقتحام كبير لقوات الاحتلال.

ونفذت قوات الاحتلال العملية العسكرية بشكل مفاجئ خلال اقتحامها المنطقة الشرقية لمدينة نابلس لتأمين دخول حافلات المستوطنين من حاجز حوارة العسكري جنوب المدينة، بغرض تأدية طقوس تلمودية في مقام "قبر يوسف" شرقي المدينة.

وخلال الانسحاب فجراً، باغتت قوات الاحتلال المقاومين الذين كانوا يشتبكون معها على أطراف المخيم الواقع في المنطقة الشرقية للمدينة، واقتحمته بعشرات الآليات العسكرية والجرافات.

واشتبك المقاومون في المخيم مع جيش الاحتلال في عدة نقاط، وفجروا عشرات العبوات الناسفة محلية الصنع في طريق الآليات العسكرية، التي توغلت من المدخل الرئيسي للمخيم.

يذكر أن أجهزة الأمن الفلسطينية عمدت، قبل عدة أيام، إلى إزالة الحواجز الحجرية الضخمة التي وضعها الشبان على مداخل المخيم لعرقلة اقتحامه من قبل قوات الاحتلال ومنحهم الوقت للاستعداد.

وقالت والدة أبو شلال لوسائل الإعلام، من أمام بيتها في المخيم: "اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنزل وطردونا منه وفجروه". وتابعت: "نحن الآن 25 نفراً كنا نعيش في المنزل وأصبحنا بلا مأوى".

وطالبت أبوشلال "المسؤولين الفلسطينيين بزيارة المخيم للوقوف على حجم الدمار الذي أحدثه الاحتلال في المنزل، وعدم إصدار بيانات الإدانة من بعيد".

وتضرر نحو 20 منزلاً ومحلاً تجارياً في المنطقة الحيوية بالمخيم، شارع السوق، سواء من تفجير منزل أبو شلال ومقر حركة "فتح"، أو عبر التفجيرات الجزئية التي نفذها الاحتلال، فضلاً عن تدمير عشرات السيارات التي كانت تقف أمام المنازل والمحال التجارية.

وفور انسحاب جيش الاحتلال في نحو الخامسة فجراً، بدأت طواقم الإطفاء في الوصول للمخيم لإطفاء الحرائق التي تسببت بها تفجيرات الاحتلال، إضافة لطواقم شركة الكهرباء.

وحول حصيلة المواجهات في محافظة نابلس، قال الهلال الأحمر، "لدينا إصابة واحدة بالرصاص الحي في الصدر وهي خطيرة جداً، وإصابتان بالرصاص الحي تم نقلهما إلى المستشفيات، وأربع إصابات بشظايا الرصاص، ونحو 85 حالة اختناق بالغاز".

إلى ذلك، أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب في سيارته قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس وأصابته بعدة رصاصات ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، ثم اعتقلته، وذلك في الساعات الأولى من هذا اليوم.

وفي محافظة جنين شمالي الضفة، نفذت قوات الاحتلال اقتحاماً محدوداً على أطراف المخيم، وتوغلت في حي الجابريات، حيث اشتبكت مع "كتيبة جنين" التي أطلقت على قوات الاحتلال النار وفجرت عدة عبوات في طريق آلياتها العسكرية، قبل أن تعتقل قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من الحي، وتنسحب.

المصدر: فلسطين الآن