14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

صفقة معقدة.. هل يحل "منقذ ميسي" أزمة بايرن ميونخ؟

لا يزال نادي بايرن ميونخ الألماني يكافح من أجل حل أزمته الكبرى التي يعاني منها، قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويرغب بايرن ميونخ في ضم حارس جديد في الميركاتو الحالي، في ظل إصابة الحارس الألماني مانويل نوير، الذي ما زال يتعافى منها.

وحسبما كشفت شبكة قنوات "الكأس" القطرية، فإن بايرن يراقب وضع الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، لضمه هذا الصيف.

وأوضحت الشبكة أن الصفقة تبدو معقدة، خاصةً أن إيميليانو مارتينيز يعتبر أساسيًا داخل صفوف أستون فيلا، ولا يرغب النادي الإنجليزي في بيع حارس مرماه.

وذاع صيت مارتينيز (30 عاما) في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، خاصةً في المباراة النهائية، حيث لعب دورا لا يقل أهمية عن الأسطورة ليونيل ميسي في تتويج منتخب الأرجنتين باللقب أمام منتخب فرنسا، بعدما أنقذ هدفا محققا في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني.

ويرتبط الحارس الدولي الأرجنتيني بعقد مع أستون فيلا حتى عام 2027، وتقدر قيمته السوقية بنحو 28 مليون يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

ويريد بايرن بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل ضم حارس مرمى رفيع المستوى، حتى يتولى مسؤولية حماية عرين الفريق البافاري في أثناء غياب مانويل نوير، مع تركه مكانه بعد ذلك.

وكان حارس تشيلسي السابق كيبا أريزابالاغا أحد الخيارات المتاحة أمام بايرن ليكون بديلا لنوير، لكنه انتقل إلى ريال مدريد الإسباني، ونفس الأمر بالنسبة للمغربي ياسين بونو الذي انتقل للهلال السعودي قادما من إشبيلية الإسباني.

وقرر بايرن في يناير/كانون الثاني الماضي التعاقد مع السويسري يان سومر، غير أنه رحل هذا الصيف إلى إنتر ميلان الإيطالي.

يُذكر أن بايرن ارتبط أيضا بالتعاقد مع الإسباني ديفيد دي خيا الذي أصبح لاعبا حرا منذ رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجانب ستيفان أورتيغا الحارس البديل لمانشستر سيتي.

وكالات