32.39°القدس
31.7°رام الله
30.53°الخليل
28.34°غزة
32.39° القدس
رام الله31.7°
الخليل30.53°
غزة28.34°
الإثنين 17 يونيو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

هكذا رد عليها..

بيلا حديد تثير جنون الوزير المتطرف بن غفير بما نشرته عنه

أثار منشور شاركته عارضة الأزياء الأمريكية ذو الأصول الفلسطينية بيلا حديد، غضب وجنون وزير ما يسمى الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير.

والفيديو الذي شاركته بيلا حديد على خاصية "ستوري" حسابها في انستغرام، من حساب مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم“، يظهر فيه بن غفير يدلي بتصريحاتٍ عنصرية ضد الفلسطينيين، قائلاً إن ما أسماه حقه وعائلته بالحركة في الضفة الغربية يفوق حق العرب.

في حين قال الوزير المتطرف: "حقي وحق زوجتي وأولادي في التنقل على طرقات الضفة الغربية أهم من حق العرب في حرية الحركة".

كما أضاف بن غفير: "هذا هو الواقع، هذه هي الحقيقة. حقي في الحياة يسبق حقهم (العرب) في حرية التنقل".

ويدعو بن غفير إلى فرض قيود على حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية بداعي منع العمليات ضد المستوطنين الإسرائيليين.

كما شاركت بيلا حديد، مقاطع فيديو، تظهر انتهاكات جنود الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين بحقّ الفلسطينيين، وهو الأمر الذي لم يرُق للوزير المتطرف في حكومة بنيامين نتنياهو.

ونشر إيتمار بن غفير رسالةً عبر حسابه في منصة X، وجهها إلى العارضة بيلا حديد، واصفها إياها بأنها "عدوّة إسرائيل" حسب تعبيره

وكتب: "إلى عدوة اسرائيل بيلا حديد، صباح الخير – رأيت بالأمس أنك أخذت مقطعًا من مقابلتي وقمتِ بنشره للعالم كله لتظهر أنني عنصري وحاقد. أدعوكم إلى كريات أربع لتروا كيف نعيش هنا، وكيف يُقتل هنا كل يوم يهود لم يرتكبوا أي خطأ تجاه أي شخص في حياتهم. وما هي التهديدات التي تتلقاها زوجتي وأطفالي كل يوم من الفلسطينيين الذين يعيشون هنا بجانبي".

كما تابع: "لذا، نعم، إن حقي وحق اليهود في التنقل والعودة إلى ديارهم بأمان على طرق الضفة الغربية مقدم على حق الفلسطينيين الذين يرموننا بالحجارة ويقتلوننا. لن أعتذر ولا أتراجع عن تصريحاتي، سأقولها 1000 مرة أخرى أيضًا".

ولعارضة الأزياء الأمريكية ذو الأصول الفلسطينية بيلا حديد، عديد المواقف الرافضة للاحتلال الاسرائيلي، والمؤيدة لحقوق الفلسطينيين، تشاركها مع ملايين المتابعين لديها على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

وكالات